المنتدى الاسلامي الثقافي العلمي الشامل

منتدى انصارومحبي ال محمد صلواة الله عليهم اجمعين
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم وبلغ ثوابها لصاحب العصر والزمان الامام الحجة ابن الحسن
قلْ لَوْ كَانَ الْبَحْرُ مِدَاداً لِكَلِمَاتِ رَبِّي لَنَفِدَ الْبَحْرُ قَبْلَ أَنْ تَنفَدَ كَلِمَاتُ رَبِّي وَلَوْ جِئْنَا بِمِثْلِهِ مَدَداً)اللهم صل على محمد واله عددكلماتكpan>

شاطر | 
 

 فضائل سورة الاعراف : وبعض السور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابوكوثر
مديرالمنتدى والمشرف العام
مديرالمنتدى والمشرف العام


عدد المساهمات : 905
تاريخ التسجيل : 14/08/2010

مُساهمةموضوع: فضائل سورة الاعراف : وبعض السور   2010-09-22, 16:09

عن أبي عبدالله عليه السلام قال : ((من قرأ سورة الاعراف في كل شهر كان يوم القيامة من الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون ، فان قرأها في كل جمعة كان ممن لا يحاسب يوم القيامة أما إن فيها محكما فلا تدعوا قراءتها ، فانها تشهد يوم القيامة لمن قرأها)) .

فضائل سورة الانفال وسورة التوبة :




عن أبي عبدالله عليه السلام قال :(( من قرأ سورة الانفال وسورة براءة في كل شهر لم يدخله نفاق أبدا ، وكان من شيعة أميرالمؤمنين عليه السلام . وعن أبي بصير مثله وزاد في آخره : وأكل يوم القيامة من موائد الجنة مع شيعة علي عليه السلام حتى يفرغ الناس من الحساب )) .



وعن النبي صلى الله عليه وآله :((أن من قرأهما فأنا شفيه له ، وشاهد له يوم القيامه أنه برئ من النفاق ، واعطي من الاجر بعدد كل منافق ومنافقة في دار الدنيا عشر حسنات ، ومحي عنه عشر سيئات ، ورفع له عشر درجات ، وكان العرش وحملته يصلون عليه أيام حياته في الدنيا)) .



قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : ((يا علي أمان لامتي من السرق ( قل ادعوا الله أو ادعوا الرحمن ) إلى آخر الاية ( لقد جائكم رسول من أنفسكم ) إلى آخرها )).

فضائل سورة يونس :




عن أبي عبدالله عليه السلام قال : ((من قرأ سورة يونس في كل شهرين أو ثلاثة ، لم يخف عليه أن يكون من الجاهلين ، وكان يوم القيامة من المقربين )).



((من قرأ سورة يونس اعطي من الاجر عشر حسنات بعدد من صدق بيونس ، ومن كذب به ، وبعدد كل من غرق مع فرعون )).

فضائل سورة هود :




عن أبي جعفر عليه السلام قال : ((من قرأ سورة هود في كل جمعة بعثه الله عزوجل يوم القيامة في زمرة النبيين عليهم السلام ، ولم يعرف له خطيئة عملها يوم القيامة )) .

فضائل سورة يوسف :

[/size فضائل سورة يوسف :




عن أبي عبدالله عليه السلام قال : ((من قرأ سورة يوسف في كل يوم أو في كل ليلة بعثه الله يوم القيامة وجماله كجمال يوسف ، ولا يصيبه فزع يوم القيامة ، وكان من خيار عباد الله الصالحين )) وقال :(( كانت في التوراة مكتوبة )) .

فضائل سورة الرعد :




عن أبي عبدالله عليه السلام قال : ((من أكثر قراءة سورة الرعد لم يصيبه الله بصاعقة أبدا ، ولو كان ناصبا ، وإن كان مؤمنا أدخلة الله الجنة بلا حساب، وشفع في جميع من يعرف من أهل بيته وإخوانه )).

فضائل سورة ابراهيم وسورة الحجر:




عن أبي عبدالله عليه السلام قال : ((من قرأ سورة إبراهيم والحجر في ركعتين جميعا في كل جمعة لم يصبه فقر أبدا ، ولا جنون ولا بلوى )) .

فضائل سورة النحل :




عن أبي جعفر عليه السلام قال :(( من قرأ سورة النحل في كل شهر كفي المغرم في الدنيا ، وسبعين نوعا من أنواع البلاء أهونه الجنون والجذام والبرص ، وكان مسكنه في جنة عدن ، وهي وسط الجنان )).

فضائل سورة بني اسرائيل ((الأسراء)):




عن أبي عبدالله عليه السلام قال : ((من قرأ سورة بني إسرائيل في كل ليلة جمعة لم يمت حتى يدرك القائم عليه السلام ، فيكون من أصحابه )).



عن أميرالمؤمنين عليه السلام قال : ((ما من عبد يقرأ ( قل إنما أنا بشر مثلكم ) إلى آخر السورة إلا كان له نورا من مضجعه إلى بيت الله الحرام ، فان كان من أهل بيت الله الحرام كان له نورا إلى بيت المقدس )).



وعنهم عليهم السلام : من قرأ هاتين الايتين حين يأخذ مضجعه لم يزل في حفظ الله من كل شيطان مريد ، وجبار عنيد ، إلى أن يصبح .
وروي عن النبي صلى الله عليه وآله :((أنه قال ك من قرأ هذه الاية عند منامه ( قل إنما أنا بشر مثلكم ) إلى آخرها سطع له نور إلى المسجد الحرام ، حشو ذلك النور ملائكة تستغفرون له حتى يصبح )) .


فضائل سورة الكهف




عن أبي عبدالله عليه السلام قال : ((من قرأ سورة الكهف كل ليلة جمعة لم يمت إلا شهيدا ، وبعثه الله مع الشهداء ، ووقف يوم القيامة مع الشهداء )).



وقال أبوعبدالله عليه السلام : ((من قرأ سورة الكهف في كل ليلة جمعة كانت كفارة له لما بين الجمعة إلى الجمعة )).



عن أبي عبد الله عليه السلام قال:((ما من عبد يقرأ آخر الكهف حين ينام إلاّ استيقظ في الساعة التي يريد)).



وروي عن النبي صلّى الله عليه وآله أنّه قال: ((من قرأ عند منامه(قل إنّما أنا بشر مثلكم يوحى إليّ) الآية سطع له نور إلى المسجد الحرام حشو ذلك النور ملائكة يستغفرون له حتى يصبح)).



عن أمير المؤمنين عليه السلام قال: ((ما من عبد يقرأ (قل إنّما أنا بشر مثلكم) إلى آخر السورة، إلاّ كان له نور من مضجعه إلى بيت الله الحرام فانّ من كان له نوار إلى بيت الله الحرام كان له نور الى بيت المقدس)).

فضائل سورة مريم




عن أبي عبدالله عليه السلام قال : ((من أدمن قراءة سورة مريم ، لم يمت حتى يصيب منها ما يعينه في نفسه وماله وولده ، وكان في الاخرة من أصحاب عيسى بن مريم عليهما السلام واعطي في الاخرة مثل ملك سليمان بن داود في الدنيا )) .



عن الصادق عليه السلام :((من دخل على سلطان يخافه فقرأ عندما يقابله كهيعص ويضم يده اليمنى كلما قرأ حرفا ضم إصبعا ، ثم يقرأ حم عسق ويضم أصابع يده اليسرى كذلك ثم يقرأ ( وعنت الوجوه للحي القيوم وقد خاب من حمل ظلما ) ويفتحهما في وجهه ، كفي شره)) .

فضائل سورة طه




عن أبي عبدالله عليه السلام قال : لا تدعوا قراءة سورة طه فان الله يحبها ويحب من قرأها ومن أدمن قراءتها أعطاه الله يوم القيامه كتابه بيمينه ، ولم يحاسبه بما عمل في الاسلام ، واعطي في الاخرة من الاجر حتى يرضى )).

فضائل سورة الانبياء :




عن أبي عبدالله عليه السلام قال : من قرأ سورة الانبياء حبالها كان ممن رافق النبيين أجمعين في جنات النعيم ، وكان مهيبا في أعين الناس حياة الدنيا )) .

فضائل سورة الحج :




عن أبي عبدالله عليه السلام قال : من قرأ سورة الحج في كل ثلاثة أيام لم تخرج سنته حتى يخرج إلى بيت الله الحرام ، وإن مات في سفره ادخل الجنة ، قلت فان كان مخالفا ؟ قال : يخفف عنه بعض ما هو فيه )).

فضائل سورة المؤمنين :




عن أبي عبدالله عليه السلام قال : من قرأ سورة المؤمنين ختم الله له بالسعادة ، إذا كان يد من قراءتها في كل جمعة ، وكان منزله في الفردوس الاعلى مع النبيين والمرسلين )) .

فضائل سورة النور




عن أبي عبدالله عليه السلام قال :(( حصنوا أموالكم وفروجكم بتلاوة سورة النور ، وحصنوا بها نساءكم ، فان من أدمن قراءتها في كل يوم أو في كل ليلة لم يزن أحد من أهل بيته أبدا حتى يموت ، فاذا هو مات شيعه إلى قبره سبعون ألف ملك كلهم يدعون ويستغفرون الله له حتى يدخل في قبره )) .

فضائل سورة الفرقان :




عن إسحاق ، عن أبي الحسن عليه السلام قال : ((يا ابن عمار لا تدع قراءة سورة ( تبارك الذي نزل الفرقان على عبده ) فان من قرأها في كل ليلة لم يعذبه الله أبدا ، ولم يحاسبه ، وكان منزله في الفردوس الاعلى )) .

فضائل سورة الطواسين الثلاث:




عن أبي عبدالله عليه السلام قال : ((من قرأ الطواسين الثلاثة في ليلة الجمعة ، كان من أولياء الله وفي جوار الله وكنفه ، ولم يصبه في الدنيا بؤس أبدا ، واعطي في الاخرة من الجنة حتى يرضى ، وفوق رضاه ، وزوجه الله مائة زوجة من الحور العين )) .

فضائل سورة العنكبوت وسورة الروم :




عن أبي بصير ، عن أبي عبدالله عليه السلام قال : ((من قرأ سورة العنكبوت والروم في شهر رمضان ليلة ثلاث وعشرين ، فهو والله يا ابا محمد . من أهل الجنة ، ولا أستثنى فيه أبدا ، ولا أخاف أن يكتب الله علي في يميني إثما ، وإن لهاتين السورتين من الله مكانا )).

فضائل سورة لقمان :




عن أبي جعفر عليه السلام قال :(( من قرأ سورة لقمان في كل ليلة وكل الله به في ليلته ملائكة يحفظونه من إبليس وجنوده ، حتى يصبح ، فاذا قرأها بالنهار لم يزالوا يحفظونه من إبليس وجنوده حتى يمسي )) .

فضائل سورة السجدة :




عن أبي عبدالله عليه السلام قال : (( من قرأ سورة السجدة في كل ليلة جمعة أعطاه الله كتابه بيمينه ، ولم يحاسبه هما كان منه ، وكان من رفقاء محمد وأهل بيته صلى الله عليه وآله وسلم )) .

فضائل سورة سبأ وسورة فاطر :




عن أبي عبدالله عليه السلام قال:(( للحمدين جميعا : حمد سبا وحمد فاطر ، من قرأهما في ليلة لم يزل في ليلته في حفظ الله وكلاءته ، فان قرأهما في نهاره لم يصبه في نهاره مكروه ، واعطي من خير الدنيا وخير الاخرة مالم يخطر على قلبه ولم يبلغ مناه )) .

فضائل سورة يس :




عن أبي عبدالله عليه السلام قال : (( إن لكل شئ قلب ، وقلب القرآن يس ، من قرأها في نهاره قبل أن يمسي كان في نهاره من المحفوظين والمرزوقين ، حتى يمسي ، ومن قرأها في ليلة قبل أن ينام وكل الله به ألف ملك يحفظونه من شر كل شيطان رجيم ومن كل آفة .
وإن مات في يوم أو في ليلته أدخله الله الجنة ، وحضر غسله ثلاثون ألف ملك كلهم يستغفرون له ، ويشيعونه إلى قبره بالاستغفار له فاذا ادخل في لحده كانوا في جوف قبره يعبدون الله وثواب عبادتهم له ، وفسح له في قبره مد بصره واومن من ضغطة القبر ، ولم يزل له في قبره نور ساطع إلى أعنان السماء إلى أن يخرجه الله من قبره .
فاذا أخرجه لم يزل ملائكة الله معه يشيعونه ويحدثونه ويضحكون في وجهه ويبشرونه بكل خير حتى يجوزوا به الصراط والميزان ، ويوقفوه من الله موقفا لا يكون عندالله خلقا أقرب منه إلا ملائكة الله المقربون وأنبياؤه المرسلون وهو مع النبيين واقف بين يدي الله ، لا يحزن مع من يحزن ، ولا يهتم مع من يهتم ، ولا يجزع مع من يجزع .
ثم يقول له الرب تبارك وتعالى : اشفع عبدي اشفعك في جميع ما تشفع وسلني عبدي اعطك جميع ما تسأل ، فيسأل فيعطى ، ويشفع فيشفع ، ولا يحاسب فيمن يحاسب ، ولا يوقف مع من يوقف ، ولا يذل مع من يذل ، ولا يكبت بخطيئة ولا بشئ من سوء عمله ، ويعطى كتابا منشورا ، حتى يهبط من عندالله فيقول الناس بأجمعهم : سبحان الله ما كان لهذا العبد من خطيئة واحدة ، ويكون من رفقاء محمد صلى الله عليه وآله )).




عن أبي جعفر عليه السلام قال : ((من قرأ يس في عمره مرة واحدة كتب الله له بكل خلق في الدنيا ، وبكل خلق في الاخرة وفي السماء ، بكل واحد ألفي ألف حسنة ، ومحا عنه مثل ذلك ولم يصبه فقر ولا غرم ولا هدم ولا نصب ولا جنون ولا جذام ولا وسواس ولا داء يضره ، وخفف الله عنه سكرات الموت وأهواله ، وولي قبض روحه ، وكان ممن يضمن الله له السعة في معيشته ، والفرح عند لقائه ، والراض بالثواب في آخرته وقال الله تعالى لملائكته أجمعين : من في السماوات ومن في الارض : قد رضيت عن فلان فاستغفر وا له)).



عن أبي عبدالله عليه السلام : ((علموا أولادكم ياسين فانها ريحانه القرآن )) .



قال رسول الله صلى الله عليه وآله : ((من قرأ يس في ليلة ابتغاء وجه الله غفر له )).



قال رسول الله صلى الله عليه وآله : ((سورة يس تدعى في التوراة المعمة تعم صاحبها بخير الدنيا والاخرة ، وتكابد عنه بلوى الدنيا والاخرة وتدفع عنه أهاويل الاخرة ، وتسمى الدافعة والقاضية ، وتدفع عن صاحبها كل سوء ، وتقضي له كل حاجة ، من قرأها عدلت له عشرين حجة ، ومن سمعها عدلت له ألف دينار في سبيل الله ، ومن كتبها ثم شربها ادخلت جوفه ألف دواء ، وألف نور ، وألف يقين ، وألف بركة ، وألف رحمة ، ونزعت عنه كل غل وداء)) .



وعن علي عليه السلام قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله : ((من سمع سورة يس عدلت له عشرين دينارا في سبيل الله ومن قرأها عدلت له عشرين حجة ، ومن كتبها وشربها ادخلت جوفه ألف يقين ، وألف نور ، وألف بركة ، وألف رحمة ، وألف رزق ونزعت منه كل غل وداء)) .
وعن ابن عباس قال : قال النبي صلى الله عليه وآله :(( لوددت أنها في قلب كل إنسان من امتي يعني يس )) .




أن رسول الله صلى الله عليه وآله قال : ((من قرأ يس في صدر النهار قضيت حوائجه )).



عن النبي صلى الله عليه وآله قال : ((ما من ميت يقرأ عنده سورة يس إلا هون الله عليه )) .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/abokwther118
farahat



عدد المساهمات : 51
تاريخ التسجيل : 30/11/2011
العمر : 35
الموقع : مصراوى

مُساهمةموضوع: رد: فضائل سورة الاعراف : وبعض السور   2012-01-06, 21:11

ربنا يزدك من خير أمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مدد يا صاحب الزمان



عدد المساهمات : 22
تاريخ التسجيل : 25/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: فضائل سورة الاعراف : وبعض السور   2012-01-25, 08:09

القران ربيع القلوب ف عليكم به
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشاذلي



عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 17/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: فضائل سورة الاعراف : وبعض السور   2013-10-17, 18:26

 الله يفتح عليك فتوح العارفين ويحشرك مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين ويجعلك من ورثة الفردوس الأعلى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فضائل سورة الاعراف : وبعض السور
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى الاسلامي الثقافي العلمي الشامل :: المنتدي الاسلامي العام مواضيع متفرقة-
انتقل الى: