المنتدى الاسلامي الثقافي العلمي الشامل

منتدى انصارومحبي ال محمد صلواة الله عليهم اجمعين
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم وبلغ ثوابها لصاحب العصر والزمان الامام الحجة ابن الحسن
قلْ لَوْ كَانَ الْبَحْرُ مِدَاداً لِكَلِمَاتِ رَبِّي لَنَفِدَ الْبَحْرُ قَبْلَ أَنْ تَنفَدَ كَلِمَاتُ رَبِّي وَلَوْ جِئْنَا بِمِثْلِهِ مَدَداً)اللهم صل على محمد واله عددكلماتكpan>

شاطر | 
 

 فضائل سورة الصافات :وبعض الصور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابوكوثر
مديرالمنتدى والمشرف العام
مديرالمنتدى والمشرف العام


عدد المساهمات : 905
تاريخ التسجيل : 14/08/2010

مُساهمةموضوع: فضائل سورة الصافات :وبعض الصور   2010-09-22, 16:18

فضائل سورة الصافات :

عن أبي عبدالله عليه السلام قال : ((من قرأ سورة الصافات في كل يوم جمعة لم يزل محفوظا من كل آفة ، مدفوعا عنه كل بلية ، في الحياة الدنيا ، مرزوقا في الدنيا بأوسع ما يكون من الرزق ، ولم يصبه الله في ماله ولا ولده ولابدنه بسوء من شيطان رجيم ، ولا من جبار عنيد ، وإن مات في يومه أو في ليلته أماته الله شهيدا وبعثه شهيدا وأدخله الجنة مع الشهداء في درجة من الجنة )) .





فضائل سورة ص :




عن أبي جعفر عليه السلام قال : (( من قرأ سورة ص في ليلة الجمعة اعطي من خير الدنيا والاخرة مالم يعط أحد من الناس ، إلا نبي مرسل أو ملك مقرب ، وأدخله الله الجنة وكل من أحب من أهل بيته حتى خادمه الذي يخدمه ، وإن لم يكن في حد عياله ، ولا في حد من يشفع فيه )) .

فضائل سورة الزمّر :




عن أبي عبدالله عليه السلام قال : ((من قرأ سورة الزمر استخفها من لسانه ، أعطاه الله من شرف الدنيا والاخرة ، وأعزه بلا مال ولا عشيرة ، حتى يهابه من يراه ، وحرم جسده على النار ، ويبنى له في الجنة ألف مدينة في كل مدينة ألف قصر في كل قصر مائة حوراء ، وله مع هذا عينان تجريان ، وعينان نضاختان ، وعينان مدها متان وحور مقصورات في الخيام ، وذواتا أفنان ، ومن كل فاكهة زوجان )) .



عن الصادق عليه السلام :(( من قرأ سورة الزمر في يومه أوليلته أعطاه الله شرف الدنيا والاخرة ، وأعزه بلا عشيرة ومال )) .

فضائل سورة المؤمن :




عن أبي جعفر عليه السلام قال : ((من قرأ سورة المؤمن في كل ليلة غفر الله له ما تقدم من ذنبه وما تأخر ، وألزمه كلمة التقوى ، وجعل الاخرة خيرا له من الدنيا )) .

فضائل سورة حم السجدة :




قال أبو عبدالله عليه السلام : ((من قرأ حم السجدة كانت له نورا يوم القيامة مد بصره وسرورا ، وعاش في هذه الدنيا محمودا مغبوطا )) .

فضائل سورة حمعسق :




عن أبي عبدالله عليه السلام قال : ((من قرأ حمعسق ، بعثه الله يوم القيامة ووجهه كالثلج ، أو كالشمس حتى يقف بين يدي الله عزوجل فيقول : عبدي أدمت قراءة حمعسق ولم تدر ما ثوابها ؟ أما لو دريت ماهي وما ثوابها ؟ لما مللت قراءتها ، ولكن ساخبرك جزاك أدخلوه الجنة وله فيها قصر من ياقوتة حمراء ، أبوابها وشرفها ودرجها منها ، يرى ظاهرها من باطنها وباطنها من ظاهرها ، وله فيها جوار أتراب من الحور العين ، وألف جارية وألف غلام من الولدان المخلدين ، الذين وصفهم الله عزوجل )) .

فضائل سورة الزخرف :




قال أبوجعفر عليه السلام : من أدمن قراءة حم الزخرف ، آمنه الله في قبره من هوام الارض ، ومن ضمة القبر حتى يقف بين يدي الله عزوجل ، ثم جاءت حتى تدخل الجنة بأمر الله تبارك وتعالى )).





فضائل سورة الدخان :




قال أبوجعفر عليه السلام : ((من قرأ سورة الدخان في فرائضه ونوافله ، بعثه الله من الامنين يوم القيامة ، وأظله تحت عرشه ، وحاسبه حسابا يسيرا ، وأعطاه كتابه بيمينه )) .



قال رسول الله صلى الله عليه وآله : ((من قرأ حم الدخان في ليلة أصبح يستغفرون له سبعون ألف ملك )).



قال رسول الله صلى الله عليه وآله : ((من قرأ حم الدخان في ليلة جمعة أصبح مغفورا له )) .



قال رسول الله صلى الله عليه وآله : ((من قرأ ليلة الجمعة حم الدخان ويس أصبح مغفورا له )).



قال رسول الله صلى الله عليه وآله : ((من قرأ حم الدخان في ليلة جمعة أو يوم جمعة بنى الله له بيتا في الجنة )).



النبي صلى الله عليه وآله قال : (( من قرأ سورة الدخان في ليلة غفر له ما تقدم من ذنبه)) .

فضائل سورة الجاثية :




عن أبي عبدالله عليه السلام قال : ((من قرأ سورة الجاثية كان ثوابها أن لايرى النار أبدا ، ولا يسمع زفير جهنم ولا شهيقها ، وهو مع محمد صلى الله عليه وآله )) .

فضائل سورة الأحقاف
فضائل سورة الأحقاف :




عن أبي عبدالله عليه السلام قال : ((من قرأ في كل ليلة أو في كل جمعة سورة الاحقاف ، لم يصبه الله بروعة في الحياة الدنيا ، وآمنه من فزع يوم القيامة إنشاءالله تعالى )) .

فضائل قراءة الحواميم :




عن أبي عبدالله عليه السلام قال : (( الحواميم رياحين القرآن ، فاذا قرأ تموها فاحمدوا الله واشكروه كثيرا ، لحفظها وتلاوتها ، إن العبد ليقوم ويقرأ الحواميم ، فيخرج من فيه أطيب من المسك الاذفر والعنبر ، وإن الله عزوجل ليرحم تاليها أو قارئها ويرحم جيرانه وأصدقاءه ومعارفه وكل حميم وقريب له ، وإنه في القيامة يستغفر له العرش والكرسي وملائكة الله المقربون )) .



قال رسول الله صلى الله عليه وآله : (( الحواميم ديباج القرآن )) .



قال رسول الله صلى الله عليه وآله : ((من قرأ حم المؤمن إلى ( إليه المصير ) وآية الكرسي حين يصبح حفظ بهما حتى يمسي ، ومن قرأهما حين يمسي حفظ بهما حتى يصبح )) .



رسول الله صلى الله عليه وآله قال : (( لكل شجر ثمر وإن ثمرات القرآن ذوات حم ، هن روضات مخصبات ، معشبات متجاورات ، فمن أحب أن يرتع في رياض الجنة فليقرأ الحواميم ، ومن قرأ سورة الدخان في ليلة الجمعة أصبح مغفورا له ، ومن قرأ الم تنزيل السجدة ، وتبارك الذي بيده الملك في يوم وليلة ، فكأنما وافق ليلة القدر ، ومن قرأ إذا زلزلت الارض زلزالها ، فكأنما قرأ ربع القرآن ، ومن قرأ قل يا أيها الكافرون فكأنما قرأ ربع القرآن ، ومن قرأ قل هو الله أحد عشر مرات بنى الله له قصرا في الجنة ، ومن قرأ قل أعوذ برب الناس وقل أعوذ برب الفلق لم يبق شئ من البشر إلا قال : أي رب أعذه من شري ، ومن قرأ ام القرآن فكأنما قرأ ربع القرآن ، ومن قرأ الهيكم التكاثر فكأنما قرأ ألف آية )) .

فضائل سورة محمد :




عن أبي عبدالله عليه السلام قال : ((من قرأ سورة ( الذين كفروا ) لم يذنب أبدا ، ولم يدخله شك في دينه أبدا ولم يبتله الله بفقرأ بدا ، ولا خوف من سلطان أبدا ، ولم يزل محفوظا من الشك والكفر أبدا حتى يموت ، فاذا مات وكل الله به في قبره ألف ملك يصلون في قبره ، ويكون ثواب صلاتهم له ويشيعونه حتى يوقفوه موقف الامنين عندالله عزوجل ويكون في أمان الله وأمان محمد صلى الله عليه وآله)) .

فضائل سورة الفتح :




عن أبي عبدالله عليه السلام قال : ((حصنوا أموالكم ونساءكم وما ملكت أيمانكم من التلف ، بقراءة إنا فتحنا ، فانه إذا كان ممن يدمن قراءتها نادى مناد يوم القيامة حتى تسمع الخلائق : أنت من عبادي المخلصين ، ألحقوه بالصالحين من عبادي ، وأدخلوه جنات النعيم واسقوه من الرحيق المختوم بمزاج الكافور )) .

فصائل سورة الحجرات :




عن أبي عبدالله عليه السلام قال : (( من قرأ سورة الحجرات في كل ليلة أو في كل يوم كان من زوار محمد صلى الله عليه وآله )) .

فضائل سورة ق :




عن أبي جعفر عليه السلام قال : (( من أدمن في فرائضه ونوافله قراءة سورة ق ، وسع الله عليه رزقه وأعطاه كتابه بيمينه ، وحاسبه حسابا يسيرا)).

فضائل سورة والذاريات :




عن أبي عبدالله عليه السلام قال :(( من قرأ سورة والذاريات في يومن أو في ليلته ، أصلح الله عز وجل له معيشته ، وأتاه برزق واسع ، ونور له في قبره بسراج يزهر إلى يوم القيامة )) .

فضائل سورة الطور :




عن أبي عبدالله وأبي جعفر عليهما السلام قالا : (( من قرأ سورة والطور جمع الله له خيرا الدنيا والاخرة )) .

فضائل سورة النجم :




عن أبي عبدالله عليه السلام قال : (( من كان يدمن قراءة والنجم في كل يوم أو في كل ليلة عاش محمودا بين الناس ، وكان مغفورا له ، وكان محببا بين الناس )) .

فضائل سورة القمر:




عن أبي عبدالله عليه السلام قال : ((من قرأ سورة اقتربت الساعة أخرجه الله من قبره على ناقة من نوق الجنة )) .



النبي صلى الله عليه وآله قال : ((من قرأ اقتربت الساعة غباليلة وليلة حتى يموت لقي الله ووجهه أضوء من القمر ليلة البدر )) .

فضائل سورة الرحمن :




عن أبي عبدالله عليه السلام قال : (( لا تدعوا قراءة سورة الرحمن والقيام بها ، فانها لا تقر في قلوب المنافقين ويأتي بها ربها يوم القيامة في صورة آدمي في أحسن صورة ، وأطيب ريح ، حتى يقف من الله موقفا لا يكون أحد أقرب إلى الله منها ، فيقول لها : من الذي كان يقوم بك في الحياة الدنيا ، ويدمن قراءتك ؟ فتقول : يا رب فلان وفلان ، فتبيض وجوههم فيقول لهم : اشفعوا فيمن أحببتم فيشفعون حتى لا يبقى لهم غاية ولا أحد يشفعون له ، فيقول لهم : ادخوا الجنة ، واسكنوا فيها حيث شئتم )) .



عن أبي عبدالله عليه السلام قال : ((من قرأ سورة الرحمن فقال عند كل ( فبأي آلاء ربكما تكذبان ) لا بشئ من آلائك رب اكذب ، فان قرأها ليلا ثم مات مات شهيدا ، وإن قرأها نهارا فمات مات شهيدا )) .

فضائل سورة الواقعة :




عن أبي عبدالله عليه السلام قال : ((من قرأ في كل ليلة جمعة الواقعة أحبه الله وأحبه إلى الناس أجمعين ، ولم ير في الدنيا بؤسا أبدا ولا فقرا ولا فاقة ولا آفة من آفات الدنيا وكان من رفقاء أميرالمؤمنين عليه السلام وهذه السورة لاميرالمؤمنين عليه السلام خاصة لم يشركه فيها أحد )) .



قال الصادق عليه السلام : (( من اشتاق إلى الجنة وإلى صفتها فليقرأ الواقعة ، ومن أحب أن ينظر إلى صفة النار فليقرأ سجدة لقمان )) .



عن أبي جعفر عليه السلام قال : ((من قرأ الواقعة كل ليلة قبل أن ينام لقي الله عزوجل ووجهه كالقمر ليلة البدر )) .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/abokwther118
farahat



عدد المساهمات : 51
تاريخ التسجيل : 30/11/2011
العمر : 35
الموقع : مصراوى

مُساهمةموضوع: رد: فضائل سورة الصافات :وبعض الصور   2012-01-06, 21:07

ربنا يزدك من خير أمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فضائل سورة الصافات :وبعض الصور
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى الاسلامي الثقافي العلمي الشامل :: المنتدي الاسلامي العام مواضيع متفرقة-
انتقل الى: