المنتدى الاسلامي الثقافي العلمي الشامل

منتدى انصارومحبي ال محمد صلواة الله عليهم اجمعين
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم وبلغ ثوابها لصاحب العصر والزمان الامام الحجة ابن الحسن
قلْ لَوْ كَانَ الْبَحْرُ مِدَاداً لِكَلِمَاتِ رَبِّي لَنَفِدَ الْبَحْرُ قَبْلَ أَنْ تَنفَدَ كَلِمَاتُ رَبِّي وَلَوْ جِئْنَا بِمِثْلِهِ مَدَداً)اللهم صل على محمد واله عددكلماتكpan>

شاطر | 
 

 هل سافرعلي بن ابي طالب في الزمن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابوكوثر
مديرالمنتدى والمشرف العام
مديرالمنتدى والمشرف العام


عدد المساهمات : 905
تاريخ التسجيل : 14/08/2010

مُساهمةموضوع: هل سافرعلي بن ابي طالب في الزمن   2010-10-03, 12:50

هل سافرعلي بن ابي طالب في الزمن وذهب الى الماضي لنصرة الانبياء وذهب الى المستقبل ليقيم دولة العدل الالهي كل هذه التسؤلات نجيب عليها من خلال هذا البحث العلمي والخطبه التي خطبها الامام [size=16]أصبحت فكرة السفر عبر الزمن أكثر رواجا وشعبية، دارت حولها قصص وروايات الخيال العلمي منذ ان كتب الكاتب والروائي الانجليزي “ه.ج ويلز H.G Wells” روايته المشهورة “آلة الزمن The Time Meachine” عام ،1895 ولكن السؤال الذي يطرح نفسه: هل هذا أمر ممكن؟ وهل يمكن عبور الزمن والسفر عبره الى الماضي أو المستقبل؟ وهل يمكن بناء آلة أو مركبة تنقل بشرا الى الماضي أو المستقبل؟ على مدى عقود خلت ظلت فكرة السفر عبر الزمن كامنة على جانب هامشي ثانوية ومحدودة الأهمية في العلم لكنها طغت في السنوات الأخيرة على السطح لتصبح محل اهتمام علماء الفيزياء ومحل جدل ومداولات شبه يومية في أوساطهم، ورغم ان دافع الحديث عن هذه المسألة يبدو مثيرا للضحك في رأي الكثير إلا ان له جوانب جديدة لأن فهم العلاقة بين السبب أو القضية والتأثير أو الاثر هو جزء حيوي، ومهم من محاولات بناء وبلورة نظرية موحدة متكاملة في الفيزياء، ستتأثر بشكل عميق وكبير عند حسم مسألة امكانية السفر عبر الزمن من دون عقبات أو قيود، كما ينطلق البرت اينشتاين بآرائه حول النسبية حيث كانت الأفكار قبله مطلقة وقاطعة ومتداولة ومنتشرة على نطاق عالمي، ومن خلال نظريته قال اينشتاين ان قياس وتحديد الفترات الفاصلة بين حدثين أو أكثر يعتمد على كيفية حركة الشخص المراقب وتحركاته، فإذا ما راقب أكثر من شخص حدثا معينا فإن كلا منهم سيحدد زمن الحدث ومدته بطريقة مختلفة طبقا لتحركاته التي تختلف عن الآخرين، والتأثير الناجم عن هذا الاختلاف يسمى “الاختلاف الثنائي أو التناقض المزدوج”، فإذا افترضنا أن “سالي” و”سام” توأمان، وان “سالي” استقلت مركبة أو سفينة صاروخية وسافرت بسرعة كبيرة الى نجم أو كوكب مجاور، ودارت حوله ثم عادت الى الأرض بينما يبقى “سام” في المنزل فإن توقيت الرحلة ومدتها لسالي قد يكون سنة ولكن حينما تخطو خطواتها، الأولى خارج المركبة الفضائية تجد ان 10 سنوات قد مضت أو انقضت على الأرض وهو ما يعني ان “سالي” و”سام” لم ولن يعودا في عمر واحد رغم ولادتهما في يوم واحد حيث أصبح سام أكبر منها بتسعة اعوام، وهذا المثال يوضح نمطا محدودا من أنماط السفر عبر الزمن. ويحدث التأثير المعروف بالتمدد أو التوسع الزمني حينما تكون تحركات شخصين مراقبين متقاربة ومتماثلة نسبيا، وفي حياتنا اليومية لا نلاحظ دوران أو لفات غريبة أو شاذة للوقت لأن ذلك لا يحدث بصورة دراماتيكية ومثيرة الا عندما تصبح الحركة قريبة في سرعتها من سرعة الضوء، وحتى اثناء رحلة طائرة نفاثة سريعة فإن التمدد الزمني اثناء الرحلة لا يتجاوز اجزاء عدة من البليون من الثانية “نانوسيكند”. كما ان الساعات الذرية المتناهية الصغر، دقيقة بما يكفي لتسجيل التغيير وتأكيد حقيقة ان الوقت يتمدد بالحركة، وهكذا فإن السفر عبر المستقبل حقيقة ثابتة، وتمت البرهنة عليها حتى ولو كان ذلك التغيير أو الفارق الزمني الذي تم رصده وتسجيله ضئيلا، وغير مثير للاهتمام، وحتى يشعر أي منا بالتأثير الدرامي للزمن ينبغي عليه ان يتأمل فيما وراء عالم التجارب العادية والحياة اليومية، لأن الجزيئات والذرات الدقيقة يمكن ان تندفع أو يتم دفعها وتحريكها في ماكينات أو آلات تعمل بسرعة متزايدة تقترب من سرعة الضوء، وهذه الذرات والجزيئات تتحلل وتضعف بعد انقضاء نصف عمرها، وذلك استنادا الى ما جاء في نظريات اينشتاين عن النسبية، كما ان بعض الاشعة الكونية لها تأثير في دورات الزمن وتقلباته لأنها تتحرك بسرعة قريبة من سرعة الضوء وتخترق المجرة في دقائق لكنها بالحسابات الزمنية للأرض تعني في نظر العلماء عشرات الآلاف من السنين، ولو لم يكن هناك التمدد الزمني لما حدث أي شيء، ولما غادرت الأشعة مكانها في المجرة. ويرى العلماء ان السرعة والجاذبية طريقتان من طرق القفز الزمني الى الأمام، ففي نظريته النسبية تنبأ اينشتاين بأن الجاذبية تزيد من بطء الزمن، وفي واقع الأمر فإن تقلبات الزمن وتغييراته المثيرة والكبيرة سواء عن طريق السرعة أو الجاذبية يجب ان تؤخذ في الاعتبار والحسبان عند الحديث عن النظام الخاص باتخاذ الكون لموضعه ومكانه. تحدثنا طويلا عن السفر عبر الزمن الى المستقبل والأمام ولكن ماذا عن السفر رجوعا الى الماضي؟ هذا أمر ينطوي على متاعب ومشكلات بشكل أكبر بكثير، ففي عام 1948 توصل كورت غودل في معهد الدراسات المتقدمة في برينستون بولاية نيوجيرسي الى حل لمعادلات اينشتاين في مجال الجاذبية التي تتحدث عن دوران الكون وتعاقبه حيث يمكن لرائد فضاء السفر عبر الفضاء الى النقطة التي يريدها من الماضي، وذلك بسبب طريقة تأثير الجاذبية في الضوء إضافة الى ان دوران الكون وتعاقبه يؤديان الى انطلاق اشعة بسبب العلاقة العادية بين الاجسام والأهداف المادية التي تتحرك في الزمن أو الفضاء في مجموعة متقاربة تشكل حلقة مغلقة، ولكن تم تجاهل ما توصل اليه غودل، وتنحيته جانبا رغم ان النتائج والمعلومات كانت تصب في اطار ان السفر في الزمن رجوعا الى الماضي لم يكن ممنوعاً أو محظوراً من جانب نظرية النسبية، واعترف اينشتاين بأنه واجه متاعب ومشكلات بسبب فكرة ان نظريته قد تسمح بالسفر الى الماضي، في ظل توفر بعض الظروف والشروط. ومن السيناريوهات الأخرى التي تحدثت عن السماح بالابحار والسفر في الزمن إلى الماضي ما توصل إليه فرانك تبلر من جامعة تولين عام ،1974 من حسابات بأن حركة دوران لولبية كثيفة وسريعة لجسم اسطواني مستطيل مثبت في محور ويتسارع دورانه الى حد الاقتراب من سرعة الضوء، قد تسمح لرواد الفضاء بالسفر الى الماضي، وفي عام 1991 كرر ريتشارد جوت من جامعة برينستون التجربة باطلاق الضوء حول الجسم الاسطواني الى داخل حلقة أو دائرة وتنبأ بأن مجموعات وصفوفا من الاجسام والنجوم الكونية التي وجدت ونشأت في المراحل المبكرة “للانفجار الكوني العظيم بيج بانج Big Bang” قد تؤدي الى نتائج مماثلة لتلك التي توصلت اليها التجارب على الجسم الاسطواني، ولكن ظهر في منتصف الثمانينات من القرن الماضي السيناريو الأكثر واقعية بشأن آلة الزمن وعملها القائم على أساس فكرة “ثقب الدودة أو الثقب اللولبي” وهذه الثقوب توفر في إطار الخيال العلمي طرقاً مختصرة بين نقطتين متباعدتين كثيراً في الفضاء، والقفز منها يعني أنك تجد نفسك على الجانب الآخر من المجرة في لحظات، وتنسجم الافكار والحسابات التي تم التوصل إليها حول الثقوب اللولبية مع ما ذهب إليه اينشتاين في نظريته النسبية عن الجاذبية وتقلباتها، حيث تشير الى ان الطريق بين هذه الثقوب أقصر بكثير من الطريق العادية في الفضاء، وتحدث كارل ساغان المهتم بشؤون الفضاء والفلك بصورة خيالية عن الثقوب اللولبية في روايته “كونتاكت أي اتصال” عام 1985 حيث قام كيب ثورن وعدد من زملائه في معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا بالاستفادة من وقائع واحداث رواية ساغان وتوظيفها في جهودهم لمعرفة ما إذا كان الحديث عن الثقوب اللولبية ووجودها وعلاقتها بتغيرات الزمن ينسجم ويتفق مع علم الفيزياء المعاصر، حيث توصل ثورن وفريقه الى أن الثقوب اللولبية ليست الثقوب السوداء ولا تشبهها وأنها توفر رحلة ذهاب الى المجهول أو اللامكان بلا عودة وأن للثقوب اللولبية مداخل ومخارج. وحتى يكون بالامكان اجتيازها يجب أن تحتوي على مادة وصفها ثورن بأنها غريبة، وغامضة ولها دورها في القوانين الطبيعية والفيزيائية. كما أدرك ثورن وفريقه أن العثور على ثقب لولبي يعني في حد ذاته العثور على آلة جاهزة للزمن لأن أي رائد فضاء يعبر واحداً من هذه الثقوب ويجتازه لا يجد نفسه في مكان ما من الكون فحسب وإنما أيضا في مكان ما في الماضي أو المستقبل، والفارق الزمني بين اجتياز الثقب باتجاه معين هو نفسه لدى اجتيازه بالاتجاه الآخر المعاكس، وأحدهما يكون قفز سنوات نحو المستقبل والآخر العودة بنفس العدد من السنوات باتجاه الماضي. ودفعت النتائج الغريبة وغير الحاسمة التي توصلت إليها التجارب والدراسات حول آلة الزمن بعض العلماء الى رفض صريح وفوري للفكرة حيث اقترح ستيفن هاوكنج من جامعة كامبريدج حظر التجارب المعملية المتعلقة بها والتي تسمح بها نظرية النسبية لأينشتاين. دوران الزمن السفر داخل الزمن نحو المستقبل أمر سهل ويسير، فإذا اقتربت سرعتك من سرعة الضوء أو جلست أو اتخذت وضعاً في وسط حقل أو مجال للجاذبية فإنك ستشعر وتلاحظ أن حركة الزمن أكثر بطئاً من الآخرين الذين يقولون من جانبهم أنك تسافر في مستقبلهم. السفر عبر الزمن الى الماضي اكثر صعوبة وخداعاً وتسمح نظرية النسبية لأينشتاين في بعض الظروف بظهور تشكيلات وتركيبات في الفضاء مثل دوران الكون، والجسم الاسطواني والثقوب اللولبية. ومن خلال هذه الدلائل العلميه نعود الى خطبة الامام والتي نقلتها لكم من كتاب مشارق انوار اليقين والكتاب موجود عندي لمن يرغب بالحصول عليه اخوكم ابوكوثر الخطبه[/size]


عدل سابقا من قبل ابوكوثر في 2012-07-26, 23:16 عدل 5 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/abokwther118
ابوكوثر
مديرالمنتدى والمشرف العام
مديرالمنتدى والمشرف العام


عدد المساهمات : 905
تاريخ التسجيل : 14/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: هل سافرعلي بن ابي طالب في الزمن   2010-10-03, 12:53

ومن ذلك ما ورد عنه في خطبة الافتخار ، رواها الأصبغ بن نباتة قال : خطب أمير المؤمنين عليه السلام فقال في خطبه : أنا أخو رسول الله ووارث علمه ، ومعدن حكمه : وصاحب سره ، وما أنزل الله حرفا في كتاب من كتبه إلا وقد صار إلي ، وزاد لي علم ما كان وما يكون إلى يوم القيامة ، أعطيت علم الأنساب والأسباب ، وأعطيت ألف مفتاح يفتح كل مفتاح ألف باب ، ومددت بعلم القدر ، وإن ذلك يجري في الأوصياء من بعدي ما جرى الليل والنهار حتى يرث الله الأرض ومن عليها ، وهو خير الوارثين . أعطيت الصراط والميزان واللواء والكوثر ، أنا المقدم على بني آدم يوم القيامة ، أنا المحاسب للخلق ، أنا منزلهم منازلهم ، أنا عذاب أهل النار ، ألا كل ذلك من فضل الله علي ، ومن أنكر أن لي في الأرض كرة بعد كرة وعودا بعد رجعة ، حديثا كما كنت قديما ، فقد رد علينا ، ومن رد علينا فقد رد على الله . أنا صاحب الدعوات ، أنا صاحب الصلوات ، أنا صاحب النقمات ، أنا صاحب الدلالات ، أنا صاحب الآيات العجيبات ، أنا عالم أسرار البريات ، أنا قرن من حديد ، أنا أبدا جديد ، أنا منزل الملائكة منازلها ، أنا آخذ العهد على الأرواح في الأزل ، أنا المنادي لهم ألست بربكم بأمر قيوم لم يزل . أنا كلمة الله الناطقة في خلقه ، أنا آخذ العهد على جميع الخلائق في الصلوات ، أنا غوث الأرامل واليتامى ، أنا باب مدينة العلم ، أنا كهف الحلم ، أنا عامة الله القائمة ، أنا صاحب لواء الحمد ، أنا صاحب الهبات بعد الهبات ولو أخبرتكم لكفرتم . أنا قاتل الجبابرة ، أنا الذخيرة في الدنيا والآخرة ، أنا سيد المؤمنين ، أنا علم المهتدين ، أنا صاحب اليمين ، أنا اليقين ، أنا إمام المتقين ، أنا السابق إلى الدين ، أنا حبل الله المتين ، أنا الذي أملأها عدلا كما ملئت ظلما وجورا بسيفي هذا . أنا صاحب جبريل ، أنا تابع ميكائيل ، أنا شجرة الهدى ، أنا علم التقى ، أنا حاشر الخلق إلى الله بالكلمة التي بها يجمع الخلايق ، أنا منشئ ( 1 ) الأنام ، أنا جامع الأحكام ، أنا صاحب القضيب الأزهر والجمل الأحمر ، أنا باب اليقين ، أنا ‹ صفحة 261 › أمير المؤمنين ، أنا صاحب الخضر ، أنا صاحب البيضاء ، أنا صاحب الفيحاء ، أنا قاتل الأقران ، أنا مبيد الشجعان ، أنا صاحب القرون الأولين ، أنا الصديق الأكبر ، أنا الفاروق الأعظم ، أنا المتكلم بالوحي ، أنا صاحب النجوم ، أنا مدبرها بأمر ربي وعلم الله الذي خصني به ، أنا صاحب الرايات الصفر ، أنا صاحب الرايات الحمر ، أنا الغائب المنتظر لأمر العظيم ، أنا المعطي ، أنا المبذل ، أنا القابض يدي على القبض ، الواصف لنفسي ، أنا الناظر لدين ربي ، أنا الحامي لابن عمي ، أنا مدرجة في الأكفان ، أنا والي الرحمن ، أنا صاحب الخضر وهارون ، أنا صاحب موسى ويوشع بن نون ، أنا صاحب الجنة ، أنا صاحب القطر والمطر ، أنا صاحب الزلازل والخسوف ، أنا مروع الألوف ، أنا قاتل الكفار ، أنا إمام الأبرار ، أنا البيت المعمور ، أنا السقف المرفوع ، أنا البحر المسجور ، أنا باطن الحرم ، أنا عماد الأمم ، أنا صاحب الأمر الأعظم ، هل من ناطق يناطقني ؟ أنا النار ، ولولا أني أسمع كلام الله وقول رسول الله صلى الله عليه وآله لوضعت سيفي فيكم وقتلتكم عن آخركم ، أنا شهر رمضان ، أنا ليلة القدر ، أنا أم الكتاب ، أنا فصل الخطاب ، أنا سورة الحمد ، أنا صاحب الصلاة في الحضر والسفر ، بل نحن الصلاة والصيام والليالي والأيام والشهور والأعوام ، أنا صاحب الحشر والنحر ، أنا الواضع عن أمة محمد الوزر ، أنا باب السجود ، أنا العابد ، أنا المخلوق ، أنا الشاهد ، أنا المشهود ، أنا صاحب السندس الأخضر ، أنا المذكور في السماوات والأرض ، أنا الماضي مع رسول الله في السماوات ، أنا صاحب الكتاب والقوس ، أنا صاحب شيت بن آدم ، أنا صاحب موسى وإرم ، أنا بي تضرب الأمثال ، أنا السماء الخضر ، أنا صاحب الدنيا الغبراء ، أنا صاحب الغيث بعد القنوط . ها أنا ذا فمن ذا مثلي ، أنا صاحب الرعد الأكبر ، أنا صاحب البحر الأكدر ، أنا مكلم الشمس ، أنا الصاعقة على الأعداء ، أنا غوث من أطاع من الورى والله ربي لا إله غيره ، ألا وإن للباطل جولة وللحق دولة ، وإني ظاعن عن قريب فارتقبوا الفتنة الأموية والدولة الكسروية ، ثم تقبل دولة بني العباس بالفرج والبأس ، وتبنى مدينة يقال لها الزوراء بين دجلة والفرات ، ملعون من سكنها ، منها تخرج طينة الجبارين ، تعلى فيها القصور ، وتسبل الستور ، ويتعلون بالمكر والفجور ، فيتداولها بنو العباس 42 ملكا على عدد سني الملك ، ثم الفتنة الغبراء ، والقلادة الحمراء في عنقها قائم الحق ، ثم أسفر عن وجهي بين أجنحة الأقاليم كالقمر المضئ بين الكواكب ، ألا وإن لخروجي علامات عشرة ، أولها ‹ صفحة 262 › تحريف الرايات في أزقة الكوفة ، وتعطيل المساجد ، وانقطاع الحاج ، وخسف وقذف بخراسان ، وطلوع الكوكب المذنب ، واقتران النجوم ، وهرج ومرج وقتل ونهب ، فتلك علامات عشرة ، ومن العلامة إلى العلامة عجب ، فإذا تمت العلامات قام قائمنا قائم الحق . . ثم قال : معاشر الناس نزهوا ربكم ولا تشيروا إليه ، فمن حد الخالق فقد كفر بالكتاب الناطق ، ثم قال : طوبى لأهل ولايتي الذين يقتلون في ، ويطردون من أجلي ، هم خزان الله في أرضه ، لا يفزعون يوم الفزع الأكبر ، أنا نور الله الذي لا يطفى ، أنا السر الذي لا يخفى ( 1 ) . يؤيد هذا الكلام والمقام ما ورد في الأمالي عن رسول الله صلى الله عليه وآله أنه قال : يا معشر قريش ، كيف بكم وقد كفرتم بعدي ، ثم رأيتموني في كتيبة من أصحابي أضرب وجوهكم بالسيف ، أنا وعلي بن أبي طالب عليه السلام . فنزل جبرئيل مسرعا ، وقال : قل إن شاء الله



عدل سابقا من قبل ابوكوثر في 2010-11-28, 12:14 عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/abokwther118
ابوكوثر
مديرالمنتدى والمشرف العام
مديرالمنتدى والمشرف العام


عدد المساهمات : 905
تاريخ التسجيل : 14/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: هل سافرعلي بن ابي طالب في الزمن   2010-10-03, 12:58

وفي خطبة اخرى

ومن خطبة له عليه السلام تسمى التطنجية ، ظاهرها أنيق ، وباطنها عميق ، فليحذر قارئها من سوء ظنه ، فإن فيها من تنزيه الخالق ما لا يطيقه أحد من الخلائق ، خطبها أمير المؤمنين عليه السلام بين الكوفة والمدينة ، فقال : الحمد لله الذي فتق الأجواء وخرق الهواء ، وعلق الأرجاء وأضاء الضياء ، وأحيى الموتى وأمات الأحياء ، أحمده حمدا سطع فأرفع ، وشعشع فلمع ، حمدا يتصاعد في السماء إرساله ، ويذهب في الجو اعتداله ، خلق السماوات بلا دعائم ، وأقامها بغير قوائم ، وزينها بالكواكب المضيئات ، وحبس في الجو سحائب مكفهرات ، وخلق البحار والجبال على تلاطم تيار رفيق رئيق ، فتق رتجاها ( 1 ) فتغطمطت أمواجها ، أحمده وله الحمد ، وأشهد أن لا إله إلا هو ، وأشهد أن محمدا عبده ورسوله ، انتجبه من البحبوحة العليا ، وأرسله في العرب ، وابتعثه هاديا مهديا حلا حلا طلسميا ، فأقام الدلائل ، وختم الرسائل ، بصر به المسلمين ، وأظهر به الدين ، صلى الله عليه وآله الطاهرين . أيها الناس ، أنيبوا إلى شيعتي ، والتزموا بيعتي ، وواظبوا على الدين بحسن اليقين ، وتمسكوا بوصي نبيكم الذي به نجاتكم ، وبحبه يوم الحشر منجاتكم ، فأنا الأمل والمأمول ، أنا الواقف على التطنجين ، أنا الناظر إلى المغربين والمشرقين ، رأيت رحمة الله والفردوس ( 2 ) رأي العين ، وهو في البحر السابع يجري في الفلك في زخاخيره النجوم والحبك ، ورأيت الأرض ملتفة كالتفاف الثوب القصور ، وهي في خزف من التطنج الأيمن مما يلي المشرق والتطنجان ، خليجان من ماء كأنهما أيسار تطنجين ، وما المتولي دائرتها ، وما أفردوس ؟ وما هم فيه إلا كالخاتم في الإصبع ، ولقد رأيت الشمس عند غروبها وهي كالطاير المنصرف إلى وكره ، ولولا اصطكاك رأس الفردوس ، واختلاط التطنجين ، وصرير الفلك ، يسمع من في السماوات والأرض رميم حميم دخولها في الماء الأسود ، وهي العين الحمئة ولقد علمت من عجائب خلق الله ما لا يعلمه إلا الله ، ‹ صفحة 264 › وعرفت ما كان وما يكون وما كان في الذر الأول مع من تقدم من آدم الأول ، ولقد كشف لي فعرفت ، وعلمني ربي فتعلمت ، ألا فعوا ولا تضجوا ولا ترتجوا فلولا خوفي عليكم أن تقولوا جن أو ارتد لأخبرتكم بما كانوا وما أنتم فيه وما تلقونه إلى يوم القيامة ، علم أوعز إلي فعلمت ، ولقد ستر علمه عن جميع النبيين إلا صاحب شريعتكم هذه صلوات الله عليه وآله ، فعلمني علمه ، وعلمته علمي . ألا وإنا نحن النذر الأولى ، ونحن نذر الآخرة والأولى ، ونذر كل زمان وأوان ، وبنا هلك من هلك ، وبنا نجا من نجا ، فلا تستطيعوا ذلك فينا ، فوالذي فلق الحبة ، وبرأ النسمة ، وتفرد بالجبروت والعظمة ، لقد سخرت لي الرياح والهواء والطير ، وأعرضت علي الدنيا ، فأعرضت عنها ، أنا كأب الدنيا لوجهها فحنى ، متى يلحق بي اللواحق ، لقد علمت ما فوق الفردوس الأعلى ، وما تحت السابعة السفلى ، وما في السماوات العلى ، وما بينهما وما تحت الثرى . كل ذلك علم إحاطة لا علم أخبار ، أقسم برب العرش العظيم ، لو شئت أخبرتكم بآبائكم وأسلافكم أين كانوا وممن كانوا وأين هم الآن وما صاروا إليه ، فكم من آكل منكم لحم أخيه ، وشارب برأس أبيه ، وهو يشتاقه ويرتجيه . هيهات هيهات ، إذا كشف المستور ، وحصل ما في الصدور ، وعلم أين الضمير ، وأيم الله لقد كوزتم كوزات ، وكررتم كرات ، وكم بين كرة وكرة من آية وآيات ، ما بين مقتول وميت ، فبعض في حواصل الطيور ، وبعض في بطون الوحش ، والناس ما بين ماض وزاج ، ورايح وغاد ، ولو كشف لكم ما كان مني في القديم الأول ، وما يكون مني في الآخرة ، لرأيتم عجائب مستعظمات ، وأمورا مستعجبات ، وصنايع وإحاطات . أنا صاحب الخلق الأول قبل نوح الأول ، ولو علمتم ما كان بين آدم ونوح من عجائب اصطنعتها ، وأمم أهلكتها : فحق عليهم القول ، فبئس ما كانوا يفعلون . أنا صاحب الطوفان الأول ، أنا صاحب الطوفان الثاني ، أنا صاحب سيل العرم ، أنا صاحب الأسرار المكنونات ، أنا صاحب عاد والجنات ، أنا صاحب ثمود والآيات ، أنا مدمرها ، أنا مزلزلها ، أنا مرجعها ، أنا مهلكها ، أنا مدبرها ، أنا بأبيها ، أنا داحيها ، أنا مميتها ، أنا محييها ، أنا الأول ، أنا الآخر ، أنا الظاهر ، أنا الباطن ، أنا مع الكور قبل الكور ، أنا مع الدور قبل الدور ، أنا مع القلم قبل القلم ، أنا مع اللوح قبل اللوح ، أنا صاحب الأزلية الأولية ، أنا صاحب جابلقا وجابرسا ، أنا صاحب الرفوف وبهرم ، أنا مدبر العالم الأول حين لا سماؤكم هذه ولا غبراؤكم . قال : فقام إليه ابن صويرمة فقال : أنت أنت يا أمير ‹ صفحة 265 › المؤمنين ؟ فقال : أنا أنا لا إله إلا الله ربي ورب الخلائق أجمعين ، له الخلق والأمر ، الذي دبر الأمور بحكمته ، وقامت السماوات والأرض بقدرته ، كأني بضعيفكم يقول ألا تسمعون إلى ما يدعيه ابن أبي طالب في نفسه ، وبالأمس تكفهر عليه عساكر أهل الشام فلا يخرج إليها ؟ وباعث محمد وإبراهيم ! لأقتلن أهل الشام بكم قتلات وأي قتلات ، وحقي وعظمتي لأقتلن أهل الشام بكم قتلات وأي قتلات ، ولأقتلن أهل صفين بكل قتلة سبعين قتلة ، ولأردن إلى كل مسلم حياة جديدة ، ولأسلمن إليه صاحبه وقاتله ، إلى أن يشفي غليل صدري منه ، ولأقتلن بعمار بن ياسر وبأويس القرني ألف قتيل أولا يقال لا وكيف وأين ومتى وأنى وحتى ، فكيف إذا رأيتم صاحب الشام ينشر بالمناشير ، ويقطع بالمساطير ، ثم لأذيقنه أليم العقاب ، ألا فأبشروا ، فإلي يرد أمر الخلق غدا بأمر ربي ، فلا يستعظم ما قلت ، فإنا أعطينا علم المنايا والبلايا ، والتأويل والتنزيل ، وفصل الخطاب وعلم النوازل ، والوقايع والبلايا ، فلا يغزب عنا شئ . كأني بهذا وأشار إلى الحسين عليه السلام قد ثار نوره بين عينيه ، فأحضره لوقته بحين طويل يزلزلها ويخسفها ، وثار معه المؤمنون في كل مكان ، وأيم الله لو شئت سميتهم رجلا رجلا بأسمائهم وأسماء آبائهم فهم يتناسلون من أصلاب الرجال وأرحام النساء ، إلى يوم الوقت المعلوم . ثم قال : يا جابر ، أنتم مع الحق ومعه تكونون ، وفيه تموتون ، يا جابر إذا صاح الناقوس ، وكبس الكابوس ، وتكلم الجاموس ، فعند ذلك عجائب وأي عجائب ، إذا أنارت النار ببصرى ، وظهرت الراية العثمانية بوادي سوداء ، واضطربت البصرة وغلب بعضهم بعضا ، وصبا كل قوم إلى قوم ، وتحركت عساكر خراسان ، وتبع شعيب بن صالح التميمي من بطن الطالقان ، وبويع لسعيد السوسي بخوزستان ، وعقدت الراية لعماليق كردان ، وتغلبت العرب على بلاد الأرمن والسقلاب ، وأذعن هرقل بقسطنطينة لبطارقة سينان ، فتوقعوا ظهور مكلم موسى من الشجرة على الطور ، فيظهر هذا ظاهر مكشوف ، ومعاين موصوف ، ألا وكم عجائب تركتها ، ودلائل كتمتها ، لا أجد لها حملة ، أنا صاحب إبليس بالسجود ، أنا معذبه وجنوده على الكبر والغرور بأمر الله ، أنا رافع إدريس مكانا عليا ، أنا منطق عيسى في المهد صبيا ، أنا مدين الميادين وواضع الأرض ، أنا قاسمها أخماسا ، فجعلت خمسا برا ، وخمسا بحرا ، وخمسا جبالا ، وخمسا عمارا ، وخمسا خرابا . أنا خرقت القلزم من ‹ صفحة 266 › الترجيم ، وخرقت العقيم من الحيم ، وخرقت كلا من كل ، وخرقت بعضا في بعض ، أنا طيرثا ، أنا جانبوثا ، أنا البارحلون ، أنا عليوثوثا ، أنا المسترق على البحار في نواليم الزخار عند البيار ، حتى يخرج لي ما أعد لي فيه من الخيل والرجل ، فخذ ما أحببت ، وأترك ما أردت ، ثم أسلم إلى عمار بن ياسر اثني عشر ألف أدهم على أدهم ، منها محب لله ولرسوله ، مع كل واحد اثني عشر كتيبة ، لا يعلم عددها إلا الله ، ألا فأبشروا ، فأنتم نعم الإخوان ، ألا وإن لكم بعد حين طرفة تعلمون بها بعض البيان ، وتنكشف لكم صنايع البرهان ، عند طلوع بهرام وكيوان ، على دقائق الاقتران ، فعندما تتواتر الهزات والزلازل ، وتقبل رايات من شاطئ جيحون إلى بيداء بابل . أنا مبرج الأبراج وعاقد الرياح ، ومفتح الأفراج وباسط العجاج ، أنا صاحب الطور ، أنا ذلك النور الظاهر ، أنا ذلك البرهان الباهر ، وإنما كشف لموسى شقص من شقص الذر من المثقال ، وكل ذلك بعلم من الله ذي الجلال . أنا صاحب جنات الخلود ، أنا مجري الأنهار أنهارا من ماء تيار ، وأنهارا من لبن ، وأنهارا من عسل مصفى ، وأنهارا من خمر لذة للشاربين ، أنا حجبت جهنم وجعلتها طبقات السعير ، وسقير الجير ، والأخرى عمقيوس أعددتها للظالمين ، وأودعت ذلك كله وادي برهوت ، وهو والفلق ورب ما خلق ، يخلد فيه الجبت والطاغوت وعبيدهما ، ومن كفر بذي الملك والملكوت . أنا صانع الأقاليم بأمر العليم الحكيم ، أنا الكلمة التي بها تمت الأمور ودهرت الدهور ، أنا جعلت الأقاليم أرباعا ، والجزائر سبعا ، فإقليم الجنوب معدن البركات ، وإقليم الشمال معدن السطوات ، وإقليم الصبا معدن الزلازل وإقليم الدبور معدن الهلكات . ألا ويل لمداينكم وأمصاركم من طغاة يظهرون فيغيرون ويبدلون إذا تمالت الشدائد من دولة الخصيان ، وملكة الصبيان ، والنسوان ، فعند ذلك ترتج الأقطار بالدعاة إلى كل باطل ، هيهات هيهات ، توقعوا حلول الفرج الأعظم ، وإقباله فوجا فوجا ، إذا جعل الله حصباء النجف جوهرا ، وجعله تحت أقدام المؤمنين ، وتبايع به للخلاف والمنافقين ، ويبطل معه الياقوت الأحمر ، وخالص الدر

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
‹ هامش ص 262 › ( 1 ) راجع بحار الأنوار : 38 / 78 ح 1 و : 39 / 227 ح 1 . ( 3 ) بحار الأنوار : 32 / 304 ح 268 و : 37 / 113 ح 6 . ( 3 ) في البحار : قل : إن شاء الله أو علي . ‹ هامش ص 263 › ( 1 ) كذا والظاهر رتاجها . ( 2 ) في الأصل أفردوس .

والجوهر ، ألا وإن ذلك من أبين العلامات ، حتى إذا انتهى ذلك صدق ضياؤه ، وسطع بهاؤه ، وظهر ما تريدون ، وبلغتم ما تحبون ، ألا وكم إلى ذلك من عجائب جمة ، وأمور ملمة ، يا أشباه الأعثام ، وبهام الأنعام ، كيف تكونون إذا دهمتكم رايات لبني كنام مع عثمان بن عنبسة من عراص الشام يريد بها أبويه ، ويزوج بها أمية ، هيهات أن يرى الحق أموي أم ‹ صفحة 267 › عدوي . ثم بكى صلوات الله عليه ، وقال : واها للأمم ، أما شاهدت رايات بني عتبة مع بني كنام السائرين أثلاثا ، المرتكبين جبلا جبلا مع خوف شديد ، وبؤس عتيد ، ألا وهو الوقت الذي وعدتم به ، لأحملنهم على نجائب ، تحفهم مراكب الأفلاك ، كأني بالمنافقين يقولون نص علي على نفسه بالربانية ، ألا فاشهدوا شهادة سألكم بها عند الحاجة إليها ، إن عليا نور مخلوق ، وعبد مرزوق ، ومن قال غير هذا فعليه لعنة الله ولعنة اللاعنين . ثم نزل وهو يقول : تحصنت بذي الملك والملكوت ، واعتصمت بذي العزة والجبروت ، وامتنعت بذي القدرة والملكوت ، من كل ما أخاف وأحذر ، أيها الناس ما ذكر أحدكم هذه الكلمات عند نازلة أو شدة إلا وأزاحها الله عنه . فقال له جابر : وحدها يا أمير المؤمنين ، فقال : نعم وأضيف إليها الثلاثة عشر اسما ، وضمني ، ثم ركب ومضى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/abokwther118
???? ??
زائر



مُساهمةموضوع: طلب   2011-01-24, 21:16

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مولاي..
 
 
 لي طلب من حضرتكم هل لي من بعد اذنكم ان اقوم بنشر خطب الاما علي التي قمتم انتم بكتابتها مع ذكر اسمكم عليها وما من شيء سوى لنبين للناس فضائل ال بيت النبي اذا كنتم تسمحون
 
 
اللهم صلي على البضعة الطاهرة وابيها وبعلها  وبنيها والسر المستودع فيها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوكوثر
مديرالمنتدى والمشرف العام
مديرالمنتدى والمشرف العام


عدد المساهمات : 905
تاريخ التسجيل : 14/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: هل سافرعلي بن ابي طالب في الزمن   2011-01-25, 02:29

اهلا بك اخي الكريم

ولكم الشكر في ما تقوم فيه من نشر لفضائل اهل البيت عليهم السلام
ولك كامل الحريه دون الحاجه لذكر اسمي نحن لانرجو من ذالك الا الاجر والثواب
ولكن ارجو ان تضع الاشياء في مواضعها
وتحدث الناس على قدر عقولهم
فمنهم من بلغ من الجهل
مبلغه حيث انه لايصدق الاما يعلمه ولا يعلم غير الاكل والنوم
فلو كلمت اليوم عاقل وقلت له انا ارى كل بقعه في الارض وانا في مكاني واتنقل فيها بسرعت البرق لم يصدق مع العلم انكل من لديه كوكل ارث الان يستطيع التنقل الى اي مكان في الارض ومشاهدته
فما بالك اذا كلمت جاهل وناصبي
ان عليا موجود في كل زمان ومكان

انت تعلم منهم من يحد الله ويعبد شابا يجلس على كرسي
هكذا عقول لاتفهم هذه اللغه


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/abokwther118
???? ??
زائر



مُساهمةموضوع: طلب   2011-01-26, 01:20

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مولاي
 
 
هذا شئ نعرفه ونتوقعه وحصل بالفعل لكن اني ارد عليهم بالحجج والاحاديث لا تقلق مولاي فلي مع هولاء النواصب والجهلة باع طويل بالمناقشه....لكن هل من الممكن ان تجود علينا بخطب اخرى كهذه الدرر التي كتبتها لوكم بها الجزاء والثواب وجعلها بميزان حسناتكم....
 
 
اللهم صلي على البضعة الطاهرة وابيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوكوثر
مديرالمنتدى والمشرف العام
مديرالمنتدى والمشرف العام


عدد المساهمات : 905
تاريخ التسجيل : 14/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: هل سافرعلي بن ابي طالب في الزمن   2011-01-26, 01:59

حياك الله اخي الكريم ونصرك بنصره
ساضع لك في منتدى الامام علي جميع الخطب في قسم خاص
ان شاء الله
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/abokwther118
ليو



عدد المساهمات : 7
تاريخ التسجيل : 28/11/2012
العمر : 36
الموقع : mask__yosef@hotmail.com

مُساهمةموضوع: رد: هل سافرعلي بن ابي طالب في الزمن   2012-11-29, 02:08

بوركت مساعيكم الخيره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل سافرعلي بن ابي طالب في الزمن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى الاسلامي الثقافي العلمي الشامل :: منتدى علوم الجفروالزايرجة-
انتقل الى: