المنتدى الاسلامي الثقافي العلمي الشامل

منتدى انصارومحبي ال محمد صلواة الله عليهم اجمعين
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم وبلغ ثوابها لصاحب العصر والزمان الامام الحجة ابن الحسن
قلْ لَوْ كَانَ الْبَحْرُ مِدَاداً لِكَلِمَاتِ رَبِّي لَنَفِدَ الْبَحْرُ قَبْلَ أَنْ تَنفَدَ كَلِمَاتُ رَبِّي وَلَوْ جِئْنَا بِمِثْلِهِ مَدَداً)اللهم صل على محمد واله عددكلماتكpan>

شاطر | 
 

 فلسفة الدال واللام في اشارة الى صاحب العصر والزمان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: فلسفة الدال واللام في اشارة الى صاحب العصر والزمان   2010-11-09, 19:21

بسم الله الرحمن والرحيم
أردت بهذا الموضوع تكملة موضوع سابق تحدثت فيه عن سر اجتماع حرفي الدال مع اللام :د ل
ومجموعهما الابجدي = 34 وشرحت أن هذا العدد هو فاضل الاسمين الشريفين محمد - علي
محمد = 92 وتحتوي على ثلاث دورات حرفية كاملة +الفاضل= 8
حيث 92= 28+28+28+8=84+8=92
علي = 110وتحتوي على ثلاث دورات حرفية كاملة+ الفاضل=26
حيث 110= 28+28+28+26=84+26=110
26+8 = 34
وهذا العدد هو تجلي لقوله تعالى في سورة الفجر (والفجر وليال عشروالشفع والوتر)
ونحن بصدد الاعداد يجب معرفة أن العدد الاول هو 2 حيث أن 1 كما أشرت سابقا ليس بعدد وانما هو الوحدة الاساسية للعدد ومبدأ العد
فالشفع هو تشفيع أول الاعداد باضافة 2 اي 2+2=4
والوتر هو تفريد أول الاعداد باضافة 1 اي 2+1=3
فظهر لنا : 34
يحوي دورة حرفية كاملة + الفاضل= 6 حيث 28+6=34
6 تشير الى حرف الواو وهوالحرف الانساني المعتبر كآخر الحروف خروجا من النفس الانساني
مقاسا على االانسان الآخر خروجا الى مملكة الاكوان
ووجدنا بالحساب الابجدي الصغير للاسمين:
علي = 16+12+10=38
محمد=13+8+13+4=38
يحوي دورة حرفية كاملة + الفاضل= 10 حيث 38= 28+10=38
والعشرة اشارة الى قوله تعالى (وليال عشر)ء
اذاَ التساوي بين الاسمين ليس اعتباطي فهناك قانون الهي يسري
و نلاحظ أيضاالاختلاف بين فاضل الاسمين وتساوي الاسمين
38 - 34 = 4
اذا العدد 34 وهو فاضل الوجود الانساني لن يصل الى كماله وهو 38 الا باضافة 4 ليتجلى قوله تعالى (تلك عشرة كاملة)ء
4 تشير الى حرف الدال في الابجد فما الذي يعنيه حرف دال

د ا ل = د ا ل ا ل ف ل ا م ( نسقطها بالطبائع الاربعة)
نارية: ا ا ف ا م = 123
مائية: د ل ل ل = 94
استنطاق: ج ك ق ص د نبسط الى زبر وبينات مع حذف مكرر
ج ي م ك ا ف ق ص د ل
فكلام صدق جاء
اشارة الى قوله تعالى (وجاء ربك والملك صفا صفا)(فاذا جء وعد ربي) ووعد ربي كلام صدق فمن الذي ستحقق به وعد ربي
لنسأل: من هو الدال ؟
نارية: م ه ا ا = 47
ترابية:ن و = 56
مائية: ل د ل = 64
استنطاق
ز م و ن د س (نبسط مع حذف مكرر)
ز ا م ي و ن د ل س
وسيد لزمان
فالدال اشارة الى ظهور سيد الزمان وصاحب كل أوان

فلنسأل: من هو اللام؟
نارية: م ه ا ا م = 87
ترابية: ن و = 56
مائية: ل ل = 60
استنطاق
ز ف و ن س (نبسط مع حذف المكرر)
ز ا ف و ن س ي
ناس يفوز
فاللام اشارة الى تحقق الوعد بظهور فعل الامام الحجة وفوز المؤمنين (ويشف صدور قوم مؤمنين)
فاذا كنا قد فهمنا ذلك من قسم الحق والشفع والوتر
فقد جاء القسم في سورة الفجر ( والفجر)والحق تعالى يقول في نفس السورة( هل في ذلك قسم لذي حجر ) اي لذي عقل
فالفجر هنا اشارة الى انبثاق طور كوني جديد بظهور الهادي المهدي بعد ظلام ليل طويل
وفي نفس السورة يذكر الله افساد قوم عاد وقوم فرعون وثمود تم يعلن الحق تعالى بظهور الوعد وتجلي الرب(وجاء ربك والملك صفا صفا)ء
لذا ادعو من يقرأ موضوعي أن يتأمل في سورة الفجر فهي سورة حاسمة للمفسدين فسيجد ما اقول

فاقتران الحرفين د-ل
يعني الويل للمفسدين

د ا ل - ل ا م
نارية:ا ا م = 82
مائية:د ل ل = 64
استنطاق
ب ف س د = بفسد
اي ظهور الحجة يكون بفساد الزمان


لطيفة(1): قلنا 38 - 34 = 4
4 = د
والمشار اليها بالبقية الباقية في الاكتمال الى 38
من هذا السر يطلق على الامام صاحب الزمان :بقية الله في ارضه


لطيفة (2): حسب المراتب التسعة نرى التناظر في هذا الاقتران :
د ا ل - ل ا م = 4 + 1+ 3 - 3 +1 + 4
بالحساب الابجدي الكبير
د ا ل ل ا م = 4+1+30+30+1+40= 106
106 = قو
يا أيها الذين آمنوا قو أنفسكم وأهليكم نارا وقودها الناس والحجارة عليها ملائكة غلاظ شداد لا يعصون الله ما أمرهم ويفعلون ما يؤمرون

لطيفة(3): باعتبار أن اللام قرين الدال بالشكل العددي 34 نوجد معادلة هذا الاقتران لاسم النبي الكريم محمد

م ح م د

م 1 = م2 = 40 فهما متناظرتان وتمثلان قطبي الوجود الموجب والسالب او الذكر والانثى

ح = 8 د = 4 اذا حرف الحاء هو مضاعف حرف الدال


د قرينه ل

ح قرينه مضاعف قرين د حيث ل = 30 هذا يعطي 30*2= 60 = س

الميمين المتناظرتين ضمن دلالة الابجد الصغير مع علمنا أن شكل الاقتران 34 يؤول الى 4+3=7
م 1 تمثل القطب الموجب 13 + 7 = 20 = ر
م 2 تمثل القطب السالب 13 - 7 = 6 = و

ونرى حقبقة هذا التناظر ضمن حروف ابجد
ا ب ج د ه و ز ح ط ي ك ل م ن
س ع ف ص ق ر ش ت ث خ ذ ض ظ غ
اذاَ لدينا
د ح م م = محمد
ل س ر و= رسول
وما محمد الا رسول قد خلت من قبله الرسل


عدل سابقا من قبل النهار في 2010-11-11, 20:00 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صابرين



عدد المساهمات : 29
تاريخ التسجيل : 29/09/2010

مُساهمةموضوع: رد: فلسفة الدال واللام في اشارة الى صاحب العصر والزمان   2010-11-09, 20:07

الله يبارك فيك يامبدع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: فلسفة الدال واللام في اشارة الى صاحب العصر والزمان   2010-11-11, 22:42

بسم الله الرحمن الرحيم
في معرض الايضاح حول اقتران الدال باللام
والتي هي في الحساب 34وجدت أن هذا الاقتران متحقق زمانيا في تقويمنا القمري هجريا في 1434
وميلاديا بعام 2012
أولا يجب معرفة قول النبي (ص)ءحول هذا التاريخ الهجري:(تؤلف ولاتؤلفان)ء
اي انه قد تمت الالفية الاولى منه
واوضحت الى البقية الباقية المتجسدة بعدد أربعة المشار اليها بالدال
اشارة الى اتمام اربعة قرون هجرية
بقي اظهار هذا الاقتران اي الشفع والوتر
1400+34=1434
وهذا العام يوافق 2012 ميلادية وقد كثر الحديث عنه خبط عشواء
في الحقيقة أن هذا العام ما هو الا نهاية تقويم وبداية عصر وتقويم جديد تدخله البشرية
مثلا عندما تنتهي سنة وتبدأ سنة جديدة نقوم بشراء تقويم جديد لدورة سنة جديدة وهكذا
كيف تم اكتشاف خصوصية هذا العام؟
تم اكتشاف ذلك من تقويم فلكي كانت تعتمده حضارة قديمة جدا ومتطورة في علوم الفلك
لدرجة كبيرة تدعى حضارة شعب المايا ومكانهم في ما يسمى اليوم أمريكا الجنوبية
فقد لا حظ الباحثون أن هذا التقويم قد وضع وفق حسابات فلكية ضمن معرفة حركة وعصور المجرة
دوريا وتأثيرها على الاطوار الكونية الخاصة ببشر الارض
وعندما قارن العلماء التقويم الخاص بحضارة المايا مع تقويمنا المعتمد وجد أن دروته
تنتهي في عام 2012 م لتبدأ دورة جديدة
وبالحقيقة فإن بداية دورة جديدة يعني الدخول في طور كوني جديد (وخلقناكم أطوارا
والذي نسميه الطور المهدوي وأقامة الحجة (ولله الحجة البالغة
وهذا الطور تم التمهيد له عبر ازمان آخرها كان للقوي المكين ذي القرنين
من أراد فهم ذلك أكثر فليقرأ قصته في كتاب الحق كيف أن الله تعالى قد أعطاه الاختيار في تعذيب أقوام والاحسان الى أقوام ووضع لهم قوانين حياتهم لحين تحقق الوعد الرباني(فاذا جاء وعد ربي
اذاَ اقتران الدال مع اللام حقيقة تاريخية متحققة بعد اتمام اربعة قرون البقية الباقية للاكتمال
1434= 2012
وطبعا في بداية هذا الطور الجديد ستحصل ابتلاءات متعددة للبشرية حتى على الصعيد الكوني
مثل طلوع الشمس من مغربها ومرور كوكب سقر .......الخ
ليميزالحق تعالى به الخبيث من الطيب ليظهره على الدين كله

(أيحسب الانسان ان يدرك سدى)
وامتداد هذا الطور هو ألف عام سعيدة
وقد نبهنا النبي الكريم الى مدة هذا الطور بقوله:لولم يبق من الدنيا الا يوم لطول الله ذلك اليوم حتى

وبما أن هذا الطور كوني ويشمل الجميع فقد نبهنا الحق تعالى الى هذا الميقات السماوي
واْن يومأ عند ربك كاْلف سنة مماتعدون
اليوم في الميقات الاْرضي يساوي 24 ساعة فإذا قمنا بقسمة 1000عام على 24ساعة

سنكون قادرين على التوصل لمعرفة نسبية لمقدار الساعة الواحده في الميقات السماوي :

1000 ÷ 24 = 41.6 سنه إذن الساعة الواحده في الميقات السماوي تقابل 41.6 سنه اْرضيه

اْي ان الساعة في الميقات السماوي تقابل42 سنه اْرضيه تقريبأ لقوله تعالى : ( لم يلبثوا إلا ساعة من نهار )

وبالمقارنة مع الميقات الاْرضي وهذه الساعة السماوية

اتضح ان الساعة السماوية تعادل عمرجيل لاْن عمرالجيل الواحد قريباً من هذا الرقم (42)

وهذه الساعة السماوية التي تعادل عمر جيل قصيرة جدأ بالنسبة لاْهل السماء وطويله جدأ بالنسبة لاْهل الاْرض

ملاحظة : إذا جآء ذكر العام فهي لأيام الله بالسماء وإذا ذكر السنة فهي لذكر أيامنا على الارض

ففي غرة محرم عام 1400هـ 20 / 11 /1979 م أهتزالعالم الاسلامي على حادث خطير جداً طارت له ألباب كثير من الناس

وذلك عندما اقتحمت مجموعة مسلحة بيت الله الحرام بمكة المكرمة زاعمة أن المهدي قد ظهر وأن على المسلمين مبايعته .

بعدما صاح صائحهم ( الله أكبر ........... ظهر المهدي )ء

وبعد فترة وجيزة تم تطهيرالحرم وأسفرت المواجهة عن مقتل المهدي المزعوم وهوالسعودي المدعو/ محمد بن عبدالله القحطاني
وقدانتهكت وأرتكبت هذه المجموعة عدة مخالفات شرعية .

( 1 ) حرمة البلد الحرام ... ( 2 ) حرمة الشهر الحرام ... ( 3 ) حرمة دماء المسلمين

( 4 ) تحريم ترويع المسلم ( 5 ) تعطيل ذكر الله ... ( 6 ) أعتمادهم على بعض الرؤى ...

( 7 ) أعتمادهم على التاريخ الهجري القمري حيث أنهم خرجو عند أكتمال 1400عام على بداية الاسلام
ولن يكتمل 1400عام على بداية الاسلام إلا في عام 1442هـ الموافق 2022م لفارق السنوات بين التاريخ الهجري والميلادي

فمقدار البرهة هي من 25 عام إلى 35 عام وقد أوجدناه زايرجيا =34
34+ 1400 = 1434
هل سيكون الموعد عام 1434هـ لموافقة عشرة محرم ليوم سبت 10 / 1 / 1434هـ
عن علي بن عبد الله بن عباس قال: لا يخرج المهدي حتى تطلع مع الشمس آية

عواصف الشمسيه والكونيه هي شواظ النار التي تطلقها على الانس

اشتعالات فائضة لفرن الشمس في عام 2012 ترسل أمواجاً للكرة الأرضية

او ان المقصود بهذا الحدث هو ارسال الشمس لعواصف شمسية عام 2012م كما ذكرت ذلك وكالة ناسا

طيب لنربط عام 1443هـ الذي سيحدث فيه هذا الحدث بحدثين
حدث يحصل في رمضان من نفس العام وهو موافقة 15 من رمضان لليلة جمعة

جاء ( قلنا وما الصيحة يا رسول الله؟ قال: هدة في النصف من رمضان ليلة الجمعة.. )

طيب هل يوافق نصف رمضان عام 1433هـ ليلة جمعة الجواب نعم

يوم الخميس 14 / 9 / 1433هـ الموافق 2 / 8 / 2012م ليلة جمعة هل هذا صدفة

والحدث الثاني موافقة يوم عاشوراء ليوم السبت في العام الذي يلي هذا العام

عاشوراء هو عشرة من محرم 10 / 1 / 1434هـ الموافق 24 /12 / 2012م هل هذا صدفة

عندنا ثلاث احداث قبل خروج المهدي

الحدث الاول : مرور كوكب الزهرة بقرص الشمس 6 / 6 / 2012م يرافق ذلك ارسال الشمس عواصف شمسية لأهل الارض

الحدث الثاني : موافقة نصف رمضان لعام 2012م لليلة جمعة 15 / 9 / 1433هـ هل هذا صدفة

الحدث الثالث : موافقة عشرة محرم للعام الذي يلي هذين الحدثين ليوم سبت 10 / 1 / 1434هـ هل هذا صدفة









ماذا يقول الشيعة في كتبهم من مئات السنين حول توافق السبت ليوم عاشوراء 10 /1

عن أبي بصيرعن أبي عبد الله الصادق (ع) ، في حديث يقول فيه :

( لكأني يوم السبت العاشر من المحرم قائماً بين الركن والمقام ) المفيد في الإرشاد .

وروى الشيخ في الغيبة (2) عن علي بن مهزيارعن ابي جعفر الباقر (ع) قال :قال أبو جعفر (ع) :

( كأني بالقائم يوم عاشوراء ، يوم السبت ، قائماً بين الركن والمقام )





تحياتي للجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوكوثر
مديرالمنتدى والمشرف العام
مديرالمنتدى والمشرف العام


عدد المساهمات : 905
تاريخ التسجيل : 14/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: فلسفة الدال واللام في اشارة الى صاحب العصر والزمان   2010-11-12, 01:03

الله يبارك فيك اخي هذا البحث من سنتين وانا مهتم فيه وكشفت فيه اسرار عظيمه
ومنها طوفان نوح الذي اوردته في موضوع اخرمستقل وبشواهد علميه وتاريخيه
ولا احب الخوض بتفاصيله لكي لانكشف اسراره
واشكرك لما نوهت اليه
ومن ضمن ما ذكرته ان الرقم
1434=12
لولهذا الرقم اسرار عظيمه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/abokwther118
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: فلسفة الدال واللام في اشارة الى صاحب العصر والزمان   2010-11-12, 22:18

على عيني ابو كوثر
طبعاَ هناك اسرار كثيرة ونحن لسنا مخولين بوضعها او اكتشافها فليس هذا غايتنا
اولاَ :ما اوتيتم من العلم الا قليلا
ثانيا:وإن تعدوا نعمة الله لا تحصوها
ثالثاَ:نحن نقوم بلفت الانتباه الى أمور قد يسر الله لنا فهمها في عصرنا الراهن
ولقد يسرنا القرآن للذكر فهل من مدكر
وأقول أن الذي لفت انتباهي حول هذا الموضوع هو مقال للاخ ابوكوثر حول سورة الفجر
وتعلقها بالامام الحسين عليه السلام
فنظرت الى قسم الحق تعالى والفجر
فكلمة فجر= ف ج ر تقلب الى ف ر ج = فرج
ونظرت الى قسم الحق والشفع والوتر فقد تدل على عدد معين
فاستنتجت ذلك بتشفيع وتفريد أول الاعداد .......الخ
ومن علاقة الفجر مع الفرج أشرت الى البقية الباقية
لذلك نحن نقول بقية الله في ارضه اللهم عجل فرجه
بطلوع فجر فرجه واشراق نور شمسه بعد ليال عشر واقتران الشفع بالوتر هل في ذلك قسم لذي حجر
لذلك كما أن الامام الحجة من صلب الحسين عليهما السلام كانت هذه السورة
صلب الدلالة على فجر الفرج القريب
إنا نراه قريبا ويرونه بعيدا
وقد اشار النبي الكريم الى النور الخارج من هذا الصلب
بسر حديث النبي عليه الصلاة والسلام الى سيد الائمة:أنت مني كهارون لموسى

ومن لاحظ أن اسم هارون طردا وعكسا:
ه ا ر و ن = ن و ر ا ه
اه = ا ل ل ه
ومن دخل على حضرة ذكر صوفية يعلم كيف يكون ذكر الله بهذين الحرفين بطريق الانفاس
للضرب على القلب وحصول التجلي
نوراه = نور الله
لذلك نبهنا النبي الكريم الى حقيقة الامام علي عليه السلام بنسبه الى نور الله (هارون)ء
اشارة الى قوله تعالى(الله نور السموات والارض



ت:نهار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صالح الفطناسي



عدد المساهمات : 19
تاريخ التسجيل : 10/04/2011

مُساهمةموضوع: رد: فلسفة الدال واللام في اشارة الى صاحب العصر والزمان   2011-04-28, 00:31









بارك الله فيكم
هناك معان دوم اللسان

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صالح الفطناسي



عدد المساهمات : 19
تاريخ التسجيل : 10/04/2011

مُساهمةموضوع: رد: فلسفة الدال واللام في اشارة الى صاحب العصر والزمان   2011-04-28, 00:32

صالح الفطناسي كتب:








بارك الله فيكم
هناك معان دوم اللسان

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صالح الفطناسي



عدد المساهمات : 19
تاريخ التسجيل : 10/04/2011

مُساهمةموضوع: رد: فلسفة الدال واللام في اشارة الى صاحب العصر والزمان   2011-04-28, 00:34

صالح الفطناسي كتب:
صالح الفطناسي كتب:








بارك الله فيكم
هناك معان دون اللسان

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bouchareb



عدد المساهمات : 82
تاريخ التسجيل : 11/11/2011

مُساهمةموضوع: رد: فلسفة الدال واللام في اشارة الى صاحب العصر والزمان   2011-11-22, 16:04

سبحان الله لا حول ولا قوة الا بالله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فاضل911



عدد المساهمات : 15
تاريخ التسجيل : 01/02/2013

مُساهمةموضوع: رد: فلسفة الدال واللام في اشارة الى صاحب العصر والزمان   2013-09-05, 22:11

جزاكم الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فلسفة الدال واللام في اشارة الى صاحب العصر والزمان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى الاسلامي الثقافي العلمي الشامل :: منتدى الامام المهدي وعلامات الظهور-
انتقل الى: