المنتدى الاسلامي الثقافي العلمي الشامل

منتدى انصارومحبي ال محمد صلواة الله عليهم اجمعين
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم وبلغ ثوابها لصاحب العصر والزمان الامام الحجة ابن الحسن
قلْ لَوْ كَانَ الْبَحْرُ مِدَاداً لِكَلِمَاتِ رَبِّي لَنَفِدَ الْبَحْرُ قَبْلَ أَنْ تَنفَدَ كَلِمَاتُ رَبِّي وَلَوْ جِئْنَا بِمِثْلِهِ مَدَداً)اللهم صل على محمد واله عددكلماتكpan>

شاطر | 
 

 قصة الافك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابوكوثر
مديرالمنتدى والمشرف العام
مديرالمنتدى والمشرف العام


عدد المساهمات : 905
تاريخ التسجيل : 14/08/2010

مُساهمةموضوع: قصة الافك    2010-11-11, 06:32

الحادثة وفق الرؤية الشيعية
1 ـ يقول السيد الطباطبائي قدسسره: (الــميزان في تفسيرالقرآن)

الآيات تشير إلى حديث الإِفك، وقد روى أهل السنة أن المقذوفة في قصةالإِفك هي أُم المؤمنين عائشة،وروت الشيعةأنها مارية القبطية أُم إبراهيم التي أهداهامقوقس ملك مصر إلى النبي صلى الله عليه وآله وسلم،
2 ـ تفســير القمي قدس سره:
حدثنا محمد بن جعفر قال: حدثنا محمد بن عيسى عن الحسن بن علي بن فضال قال: حدثنا عبد الله بن بكير عن زرارة قال: سمعت أبا جعفرعليهما السلام يقول: لما مات إبراهيم بن رسول الله صلى الله عليه وآله حزن عليه ح*** شديداً فقالت عائشة: ما الذي يحزنك عليه فما هو إلا ابن جريح،فبعث رسول الله صلى الله عليه وآله علياً وأمره بقتله فذهب علي عليه السلام إليه ومعه السيف وكان جريح القبطي في حائط وضرب علي عليه السلام باب البستان فأقبل إليه جريح ليفتح له الباب فلما رأى علياً عليه السلام عرف في وجهه الغضب فأدبر راجعاً ولم يفتح الباب فوثب علي عليه السلام علىالحائط ونزل إلى البستان واتبعه وولى جريح مدبراً فلما خشي أن يرهقه صعد في نخلة وصعد علي عليه السلام في أثره فلما دنا منه رمى بنفسه من فوق النخلة فبدت عورته فإذا ليس له ما للرجال ولا ما للنساء فانصرف علي عليه السلام إلى النبي صلى الله عليه وآله فقال: يا رسول الله إذا بعثتني في الأمر أكون فيه كالمسمار المحمى فيالوتر أم أثبت؟
قال فقال: لا بل أثبت، فقال: والذي بعثك بالحق ما له ما للرجال ولا ما للنساء فقال رسول الله صلى الله عليه وآله الحمد لله الذى يصرف عنا السوء أهل البيت.

ثانيا : الحادثة وفق الرؤية السنية
1 ـ تفــسير البغوي:
وقال عروة أيضاً: لم يسم من أهل الإِفك أيضاً إلا حسان بن ثابت ومسطح بن أثاثة وحمنة بنت جحش في ناس آخرين لا علم لي بهم غير أنهم عصبة، كما قال الله تعالى: { وَٱلَّذِى تَوَلَّىٰ كِبْرَهُ } قال: عبد الله بن أُبي بن سلول، قال عروة: كانت عائشة تكره أن يسب عندها حسان، وتقول: إنه الذي قال: فإنَّ أَبِي ووالدَتِي وعِرضي لِعِرْضِ محمدٍ منكم وِقَاءُ قالت عائشة: فقدمنا المدينة، فاشتكيت حين قدمت شهراً، والناس يفيضون في قول أصحاب الإِفك لا أشعر بشيء من ذلك، وهو يريبني في وجعي إني لا أعرف من رسول الله صلى الله عليه وسلم اللطف الذي كنت أرى منه حين أشتكي، إنما يدخل عليّ رسول الله صلى الله عليه وسلم فيسلِّم ثم يقول: " كيف تيكم " ؟ ثم ينصرف،ذلك الذي يريبني ولا أشعر بالشر حتى خرجت حين نقهت، فخرجت مع أم مِسطح قِبَل المناصعِ وكان متبر***، وكنا لا نخرج إلا ليلاً إلى ليل، وذلك قبل أن نتخذ الكُنف قريباً من بيوتنا، وأمْرُنا أمر العرب الأول في التبرُّز قبل الغائط، وكنا نتأذى بالكنف أن نتخذها عند بيوتنا.
2 ـ تفـــسيرالسيوطي:
فبكيت يومي ـ أي عائشة ـ ذلك فلا يرقا ليدمع ولا أكتحل بنوم، فأصبح أبواي عندي وقد بكيت ليلتين ويوماً لا أكتحل بنوم ولايرقا لي دمع، وأبواي يظنان أن البكاء فالق كبدي. فبينما هما جالسان عندي وأنا أبكي فاستأذنت عليّ امرأة من الأنصار فأذنت لها فجلست تبكي معي، فبينا نحن على ذلك دخل علينا رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم جلس ولم يجلس عندي منذ قيل فيّ ما قيل قبلها وقد لبث شهراً لا يوحى إليه في شأني بشيء، فَتَشَهَّدْ حين جلس ثم قال: " أما بعد يا عائشة فإنه بلغني عنك كذا وكذا.. فإن كنت بريئة فسيبرئك الله، وإن كنت ألممت بذنب فاستغفري الله وتوبي إليه، فإن العبد إذا اعترف بذنبه ثم تاب تاب الله عليه ". فلما قضى رسول الله صلى الله عليه وسلم مقالته قلص دمعي حتى ما أحس منه قطرة فقلت لأبي: أجب عني رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: والله ما أدري ما أقول لرسول الله صلى الله عليه وسلم! فقلت لأمي: أجيبي عني رسول الله صلى الله عليه وسلم قالت: والله ما أدري ما أقول لرسول الله صلى الله عليه وسلم! فقلت وأنا جارية حديثة السن لا أقرأ كثيراً من القرآن: إني والله لقد علمت أنكم سمعتم هذا الحديث حتى استقر في أنفسكم - وصدقتم به، فلئن قلت لكم إني برئية - والله يعلم أني برئية - لا تصدقوني ولئن اعترف لكم بأمر - والله يعلم أني منه بريئة - لتصدقني والله لا أجد لي ولكم مثلاً إلا قول أبي يوسف { فصبرجميل والله المستعان على ما تصفون } سورة يوسف: 18.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وخلاصة الكلام أن بعض الصحابة هم من رموا ام المؤمنين عائشة بالزنى ـ والعياذ بالله ـ وهو معنى قول ام المؤمنين عائشة : إني والله لقد علمت أنكم سمعتم هذا الحديث حتى استقر في أنفسكم وصدقتم به .. فلا معنى ـ عند المنصفين ـ من أن يُتهم الشيعة بكل أمرء يقصد منه الإساءة إلى الآخرين وبالتالي فإن الأمر لا يتعدى مسألة التحشيد ضد التشيع كمذهب وضد الشيعة كأتباع .
ـــــــــــــــــــ
اللهم العن من اساء الى النبي واهل بيته وزجاته امهات المؤمنين
اللهم فشهد ان الشيعه
ينفون اي شبه تمس شرف النبي وزجاته وخاصة ام المؤمنين عائشه رضي الله عنها
وكتب التفسير عند الشيعه تشهد بذالك
اما المغرضين الذين يحاولون ان يحركو عواطف المسلمين في اختراع بان الشيعه من اتهم زوج النبي بالزنا فم اغبياء لانهم نسو ان القصه حدثت قبل ان تكون هناك مذاهب سنيه او شيعيه وانما حدثت في زمن النبي والصحابه
والذين تكلموا في الافك هم المنافقون الذين يطلق عليم بالصحابه لانهم عاشوامع الرسول لذالك الشيعه يقولون ليس كل من عاش مع الرسول
هو صحابي ونترضى عليه
كما يفعل الاخوه السنه في قولهم رضي الله عنهم اجمعين
والجمع هنا يشمل كل من صاحب الرسول حتى الذين طعنوا بعرض النبي والمنافقون
الذين ذكرهم القران
ولعنهم
الى كل محب لله ورسوله
هذا هو راي الشيعه لاغيره لاتملق ولاخوف من احد
فهم يجلون نساء النبي واصحابه الاوفياء الذين لم يؤذو رسول الله
ولو سالت اي منصف من الاخوه السنه وقلت له هل تلعن من لعنه الله ورسوله ام تقول رضي الله عنه بالطبع انا متاكد انه يقول العنه
اذا نتفق على كلمة سواء بيننا وبينكم بدون تسمية احد ونقول اللهم العن من لعنه الله ورسوله
ورحم من ترحم عليه الله ورسوله ورضي عنه
وبهذا لانتهم باننا نسب ونلعن الصحابه
فالمنافق الذي طعن بعرض الرسول
واذا الرسول يستحق اللعن من الطرفين
تحيات اخوكم ابو كوثر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/abokwther118
 
قصة الافك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى الاسلامي الثقافي العلمي الشامل :: منتدى المراه ومايتعلق بخصوصيات النساء-
انتقل الى: