المنتدى الاسلامي الثقافي العلمي الشامل

منتدى انصارومحبي ال محمد صلواة الله عليهم اجمعين
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم وبلغ ثوابها لصاحب العصر والزمان الامام الحجة ابن الحسن
قلْ لَوْ كَانَ الْبَحْرُ مِدَاداً لِكَلِمَاتِ رَبِّي لَنَفِدَ الْبَحْرُ قَبْلَ أَنْ تَنفَدَ كَلِمَاتُ رَبِّي وَلَوْ جِئْنَا بِمِثْلِهِ مَدَداً)اللهم صل على محمد واله عددكلماتكpan>

شاطر | 
 

 علاج العقم عند المراة بالاعشاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابوكوثر
مديرالمنتدى والمشرف العام
مديرالمنتدى والمشرف العام


عدد المساهمات : 905
تاريخ التسجيل : 14/08/2010

مُساهمةموضوع: علاج العقم عند المراة بالاعشاب   2011-09-03, 08:24


الاعشاب التي تساعد في علاج العقم عند النساء


بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين
توت العفة Chasteberry))

تناولي 175 ملليجرام في صورة كبسولات مرة واحدة يومياً أو 40 قطرة من الصبغة كل صباح إلى أ، تنتظم دوراتك الشهرية . من الأسباب الشائعة للعقم عند النساء مشكلة تسمى " عدم التبويض "، وفيها لا يخرج المبيض البويضة الشهرية التي ينبغي عليه إخراجها، ومن علامات " عدم التبويض " غياب الدورات الشهرية أو عدم انتظامها بحيث تأتي في مواعيد غير متوقعة . إن استعادة دورتك الشهرية من جديد وانتظامها هو الخطوة الأولى نحو جعل التبويض – ومن ثم احتمال الحمل – ممكناً، على حد قول مرسيدس كاميرون وهي طبيبة أسرة بقسم النساء بمستشفى سانت ماري بجراند جانكشن، كولورادو ، إن لهذا العشب مفعول أشبه بمفعول الهرمونات وقد ثبت أنه يحقق مفعولاً يعيد الاتزان لاضطرابات الدورة الشهرية .

النفل البنفسجي ، والقراص والنعناع البري، وعنب الحجال

شاهد من هنا عالم المرأة : الاعشاب التي تساعد في علاج العقم عند النساء



احتس فنجانين من هذا المشروب يومياً إلى أن يحدث الحمل. الشاي العشبي أسلوب أثبت الزمن أنه مفيد في المساعدة على الإنجاب ، على حد قول د. كاميرون، إن الأعشاب الواردة في هذة الوصفة تحديداً لهاتأثيرات يمكنها أن تفيد في حدوث الحمل بصورة طبيعية . فللبرسيم الأحمر مفعولة أشبه بالإستروجين ، والقراص يساعد في استعادة الوظائف الإنجابية المثلي، وللنعناع البري تأثير مهدئ ومرخ للعضلات ،وعنب الحجال partridgeberry ( ويطلق عليه أيضاً كرمة الهندية Squaw Vine ) عشب مقو له تأثيرات إضافية تعيد التوازن الهرموني. اخلطي كميات متساوية من الأعشاب المجففة في صحن، ولكل فنجان شاي تقومين بتحضيره ضعى ملعقة كبيرة ممتلئة من الخليط في براد شاي ، أضيفي فنجاناً واحداً من الماء المغلي لكل مقدار تقومين بتحضيرة ، ثم غطية وانقعيه لمدة 5-10 دقائق ( تبعاً للتركيز الذي تفضلينه) . صبي الشاي في كوز من خلال مصفاة. وعندما تصيرين حاملاً عليك أن تتوقفي عن احتساء هذا المشروب ، فبرغم كونه آمنا تماماً على حد قول د. كاميرون ، فإنه لا يوجد مبرر لاستعمال تلك الأعشاب طالما أن مشكلة العقم قد تم حلها.

تأكدى من حدوث عملية التبويض هل الدورة الشهرية منتظمة لديك ؟ إذا لم تكن منتظمة فربما لا تحدث لك علمية تبويض .
تقول د.ميلكمان :" الدليل على حدوث عملية التبويض هو التغيرات الواضحة فى مخاط الرحم فى منتصف دورة التبويض ، فالمخاط يصبح أقل سمكاً وأكثر سيولة وشفافية ، وتشمل الأعراض الأخرى إحساساً بالآم فى الثدى وتقلصات وما يطلق عليه الألمان آلام التبويض "،

وهناك طريقة أخرى لاختبار التبويض وتتم باستخدام جهاز يمكنك شراؤه من الصيدلية ، يقول د. بيلينا :" إن هذا الجهاز ، الذى يقيس مستويات هرمون التبويض فى البول ، تصل كفاءته إلى 50 % فقط عندما تستخدمينه صباحاً ومساءً ، فأفضل وقت لإجراء الأختبار بين العاشرة صباحاً والظهر ".

بعض النساء يمكن أن يحفزن عملية التبويض بزيادة وزنهن عدة أرطال أو بإنقاصه عدة أرطال ، وبشكل عام ، كلما اقترب وزنك من الوزن المثالى المذكور فى جداول الإحصائيات العلمية كلما كان ذلك أفضل لك ، فأنت تحتاجين أن يكون وزنك حوالى 95% من الوزن المثالى ولا يزيد عن 120 % .






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/abokwther118
bouchareb



عدد المساهمات : 82
تاريخ التسجيل : 11/11/2011

مُساهمةموضوع: رد: علاج العقم عند المراة بالاعشاب   2011-11-15, 20:22

شكر اعلى المعلومة الشيقة مشكور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
علاج العقم عند المراة بالاعشاب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى الاسلامي الثقافي العلمي الشامل :: منتدى المراه ومايتعلق بخصوصيات النساء-
انتقل الى: