المنتدى الاسلامي الثقافي العلمي الشامل

منتدى انصارومحبي ال محمد صلواة الله عليهم اجمعين
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم وبلغ ثوابها لصاحب العصر والزمان الامام الحجة ابن الحسن
قلْ لَوْ كَانَ الْبَحْرُ مِدَاداً لِكَلِمَاتِ رَبِّي لَنَفِدَ الْبَحْرُ قَبْلَ أَنْ تَنفَدَ كَلِمَاتُ رَبِّي وَلَوْ جِئْنَا بِمِثْلِهِ مَدَداً)اللهم صل على محمد واله عددكلماتكpan>

شاطر | 
 

 اقتراب الفرج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابوكوثر
مديرالمنتدى والمشرف العام
مديرالمنتدى والمشرف العام


عدد المساهمات : 905
تاريخ التسجيل : 14/08/2010

مُساهمةموضوع: اقتراب الفرج    2011-09-11, 04:29

موت خليفة في الحجاز




طبيعة العلامة : النتائج :


يموت خليفة - ملك في الحجاز ، يبدأ بعده انهيار الدولة خلال شهور قليلة بأختلاف العائلة المالكة بعده .

يكون موت هذا الخليفة علامة قرب ظهور الامام المهدي المنتظر عج .

هو أخر ثلاث ملوك يبدأ اسمهم بحرف ع .

اسمه عبد الله .

لا يدوم الحكم بعد موت الخليفة عبد الله لاحد من بعده اكثر من شهور او ايام فقط .

يحدث اقتتال عنيف بين ثلاثة من أبناء الملوك ولا يستقر الأمر لاحد وينهار نظام الحكم .

قتال في مِنى وقت الحج وسلب الحجاج .

يكون موت اخر خليفة والاقتتال بعد ظهور السفياني وقبل ظهور الامام المهدي المنتظر عج .



طبيعة العلامة : الأدلة من بعض الاحاديث والروايات ...

تم استنباط نتائج طبيعة هذه العلامة المدرجة أعلاه من الاحاديث والروايات والأثار التالية . لاحظ العبارات التي تحتها خط وأربط بعضها ببعض ...



حدثنا عبد الله بن مروان عن أبيه عن كعب قال: ( إذا ملك رجل من بني العباس يقال له عبد الله وهو ذو العين الآخرة منهم بها افتتحوا وبها يختمون فهو مفتاح سيف الفناء ....). كتاب الفتن- نعيم بن حماد المروزي ص 114

كان أبو جعفر محمد بن علي عليهما السلام يقول: ( ولا يكون ذلك حتى يختلف سيف بني فلان وتضيق الحلقة…..) (الحلقة: الاتباع عددهم حوالي عشرة آلاف رجل). معجم أحاديث الامام المهدي ج3: ص 443 الحديث 997 (11 مصدر).

حدثنا ضمرة عن أبي حسان بن توبة قال: ( لا بد من أن يملك من بني العباس ثلاثة أول أساميهم عين ) . كتاب الفتن- نعيم بن حماد المروزي ص 115

قال رسول الله صلى الله عليه : ( ليقتلن عند بيت مالكم (كنزكم) هذا (المدينة او مكة؟) ثلاثة أبناء ملوك لا ينال أحدهم ما طلب، ثم يقتتلون حتى تكون بينهم الدماء، ثم يأتي الرايات السود من قبل المشرق فمن أدركهم فليأتهم ولو حبوا على ركبته، ولو أن يخوض الثلج، فإن المهدي والنصر معهم) (ثم يجئ خليفة الله المهدي، فإذا سمعتم به فأتوه فبايعوه، فإنه خليفة الله المهدي). معجم أحاديث الامام المهدي ج1: ص 425 الحديث 294 (40 مصدر).

عن أم سلمة قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( يقع اختلاف عند موت خليفة فيخرج المهدي من المدينة وهو من أهلها، هاربا إلى مكة فيأتيه ناس من أهل مكة فيخرجونه وهو كاره فيبايعونه بين الركن والمقام. فيبعث إليه جيش من الشام، حتى إذا كانوا بالبيداء خسف بهم،…. ) معجم أحاديث الامام المهدي ج1: ص 440 الحديث 303 (67 مصدر).

حدثنا عبد الله بن مروان عن أرطاة عن تبيع عن كعب قال ( إذا وقع الإختلاف الاخر في بني العباس وذلك بعد خروج السفياني ابن آكلة الأكباد وفي اختلافهم الآخر الفناء فحينئذ فانتظروا وقعة الثنية ووقعة التدمر قرية غربي سلمية ووقعة بالحص عظيمة فيغلب بنو العباس وأهل المشرق حتى تسبى نساءهم ويدخلوا الكوفة). كتاب الفتن- نعيم بن حماد المروزي ص 134

عن أبي عبد الله جعفر عليه السلام قال: ( إذا هدم حائط مسجد الكوفة من مؤخره مما يلي دار ابن مسعود، فعند ذلك زوال ملك بني فلان، أما إن هادمه لا يبنيه ). معجم أحاديث الامام المهدي ج3: ص 481 الحديث 1049 (15 مصدر).

سمعت أبا عبد الله جعفر عليه السلام يقول: ( من يضمن لي موت عبد الله أضمن له القائم، ثم قال: إذا مات عبد الله لم يجتمع الناس بعده على أحد، ولم يتناه هذا الامر دون صاحبكم إن شاء الله، ويذهب ملك السنين، ويصير ملك الشهور والأيام، فقلت يطول ذلك؟ قال: كلا). معجم أحاديث الامام المهدي ج3: ص 445 الحديث 1000 (7 مصدر).

عن الإمام الرضا عليه السلام: ( إن قدام هذا الامر علامات، حدث يكون بين الحرمين، قلت: ما الحدث؟ قال: عصبية تكون، ويقتل فلان من آل فلان خمسة عشر رجلا) . معجم أحاديث الامام المهدي ج5: ص 331 الحديث 1768 (14 مصدر)

في خطبة لمولانا أمير المؤمنين ع تسمى المخزون ثم ذكر الخطبة بطولها، جاء فيها ( ولذلك آيات وعلامات أولهن إحصار الكوفة بالرصد ... وتخفق رايات ثلاث حول المسجد الأكبر يشبهن بالهدى، القاتل والمقتول في النار وقتل كثير وموت ذريع ...). معجم أحاديث الامام المهدي ج5: ص 223 الحديث 1645 (1 مصدر).

حدثنا عبد الله بن مروان عن أرطاة عن تبيع عن كعب قال ( إذا كانت رجفتان في شهر رمضان انتدب لها ثلاثة نفر من أهل بيت واحد أحدهم يطلبها بالجبروت والآخر يطلبها بالنسك والسكينة والوقار والثالث يطلبها بالقتل واسمه عبد الله . ويكون بناحية الفرات مجتمع عظيم يقتتلون على المال يقتل من كل تسعة سبعة). كتاب الفتن- نعيم بن حماد المروزي ص 174

ذكر رسول الله ص: ( يكون ناحية الفرات في ناحية الشام أو بعدها بقليل مجتمع عظيم، فيقتتلون على الأموال، فيقتل من كل تسعة سبعة، وذاك بعد الهدة والواهية في شهر رمضان، وبعد افتراق ثلاث رايات يطلب كل واحد منهم الملك لنفسه، فيهم رجل اسمه عبد الله). معجم أحاديث الامام المهدي ج1: ص 433 الحديث 296 (2 مصدر).



ورد في بعض الروايات اختلاف بني العباس فيما بينهم في الملك - الدولة. وقد يعني هذا اختلاف داخل اركان دولة واحدة او اختلاف دول تنتهج الفكر العباسي. يعتقد بعض الباحثين في العلامات من القدماء والحاليين بأن هذه العلامة تحققت بانتهاء الخلافة العباسية عام 656 هـ وهذا خطأ واضح! ... من الواضح من الروايات أعلاه ان زمان هذه العلامة قريب من زمان الظهور وليس قبله بقرون! ... فهل توجد دولة عباسية الان ؟! من الرواية التالية نفهم ان المقصود ليس الاسم ولكن اسلوب الحكم . فما اسلوب حكم الخلفاء العباسيين وما فرقه عن اسلوب حكم الامويين الذين سبقوهم؟ كلا الحكمين أتخذوا الاسلام ذريعة وحكموا بخير شريعته. ألامويين عادوا أل البيت علناً وحاربوهم علناً. أما العباسيين ، فقد أعلنوا أنتمائهم وتأييدهم لآل البيت علناً وحاربوهم واتباعهم سراً! أليس منهج كل الدول الاسلامية الحالية هو منهج العباسيين؟! الرواية التالية تذكر بوضوح بأن حكم بني العباس باقي حتى ظهور السفياني!

عن علي بن أبي حمزة قال: زاملت أبا الحسن موسى بن جعفر عليهما السلام بين مكة والمدينة، فقال لي يوما: ( يا علي، لو أن أهل السماوات والأرض خرجوا على بني العباس لسقيت الأرض بدمائهم حتى يخرج السفياني)، قلت له: يا سيدي أمره من المحتوم؟ قال: (نعم)، ثم أطرق هنيئة، ثم رفع رأسه وقال: (ملك بني العباس مكر وخدع، ويذهب حتى يقال لم يبق منه شئ، ثم يتجدد حتى يقال ما مر به شئ) . معجم احاديث الامام المهدي ج4 ص 132 الحديث 1192 (3 مصادر)


يظن الكثير ان هذه العلامة تنطبق على ملك السعودية الآن لكونه صاحب بيت مال الحجاز وسيفها حاليا . فالملك السعودي الحالي اسمه «عبد الله» وهو ثالث ملك يبدأ اسمهم بحرف العين من ملوك ما يطلقون عليها المملكة السعودية الثالثة :
1- عبد الرحمن بن فيصل بن تركي آل سعود 1874 - 1902 المؤسس وحكم بشكل متقطع
2- عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود 1902 - 1953
3- عبد الله بن عبد العزيز آل سعود 2005 – الى الان.
قد يكون هذا صحيحا ولكن هنالك نقطتان : الاولى: يجب تطابق باقي العلامات ، والثانية : هل تطابقت هذه العلامة سابقا، اي هل حكم الحجاز على مدى 14 قرن ثلاثة من نفس الاسرة يبدأ سمهم بحرف "ع" بما فيهم اولهم واخرهم ؟


من المعروف ان السيطرة على مكة المكرمة تعني السيطرة على الحكم في الحجاز ومن البديهي ان يقتتل الامراء الثلاثة ابناء الملوك السابقيين على السيطرة على مكة. تقع قيادة الحرس الوطني في الطائف حوالي 80 كم شرق مكة، والطريق بينهما يمر بعرفات ومنى !



تسلسل وتوقيت العلامة :


يكون بناحية الفرات (كنز الفرات) مجتمع عظيم يقتتلون على المال يقتل من كل تسعة سبعة .

إحصار الكوفة بالرصد والخندق وتحريق الزوايا في سكك الكوفة وتعطيل المساجد 40 ليلة .

قتل النفس الزكية بظهر الكوفة في سبعين .

قتل الاسبغ المظفر صبرا في بيعة الأصنام مع كثير من شياطين الانس .

وقعة الثنية ووقعة التدمر قرية غربي سلمية ووقعة بالحص عظيمة .

قتل النفس الزكية بين الركن والمقام .

قتال في مِنى وقت الحج وسلب الحجاج .

خروج السفياني متوجها إلى مكة والمدينة .



تسلسل وتوقيت العلامة : الأدلة من بعض الاحاديث والروايات ...


1- أعلان موت خليفة في الحجاز اسمه عبد الله يبدأ بعده أنهيار الحكم ، ولا يستقر الحكم بعده لأحد لاكثر من شهور او ايام فقط ، تنتهي بموت أخرهم .

2- أعلان موت اخر خليفة يوم عرفات 9 ذو الحجة من قبل شخص ياتي الى عرفات بسيارة .

3- تبدأ الملحمة العظيمة بمنى يوم بدأ رمي الجمرات اول ايام عيد الاضحى 10 ذو الحجة .

4- يتزامن مع هدم حائط مسجد الكوفة / ؟ دخول جيش السفياني الى الكوفة .




تسلسل وتوقيت العلامة : الأدلة من بعض الاحاديث والروايات ...


عن أبي عبد الله جعفر ع قال: ( بينما الناس وقوف بعرفات إذ أتاهم راكب على ناقة ذعلبة يخبرهم بموت خليفة يكون عند موته فرج آل محمد صلى الله عليه وآله، وفرج الناس...) . معجم أحاديث الامام المهدي ج3: ص 481 الحديث 1054 (8 مصدر). والذِّعْلِبَة: النَّاقةُ السريعةُ كالنعامة فيها صَدَعٌ في جسمِها ، والمُنْطَلِقُ في اسْتِخْفاءٍ ، وطَرَفُ الثَّوْبِ، أو ما تَقَطَّعَ منه فَتَعَلَّقَ : وصف سيارة سريعة تخفي ما في داخلها في هذا الزمان.

ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( وفي ذي الحجة ينتهب الحاج (وعامئذ ينتهب الحاج) وتكون ملحمة عظيمة بمنى تكثر فيها القتلى وتسيل فيها الدماء، وهم على عقبة الجمرة .... وتسفك الدماء في ذي الحجة ... ) . معجم أحاديث الامام المهدي ج1: ص 436 الحديث 300 (32 مصدر).

عن أبي عبد الله جعفر عليه السلام قال: ( إذا هدم حائط مسجد الكوفة من مؤخره مما يلي دار ابن مسعود، فعند ذلك زوال ملك بني فلان، أما إن هادمه لا يبنيه ). معجم أحاديث الامام المهدي ج3: ص 481 الحديث 1049 (15 مصدر).

في خطبة لمولانا أمير المؤمنين ع تسمى المخزون ثم ذكر الخطبة بطولها، جاء فيها ( ولذلك آيات وعلامات أولهن إحصار الكوفة بالرصد ... وتخفق رايات ثلاث حول المسجد الأكبر يشبهن بالهدى، القاتل والمقتول في النار وقتل كثير وموت ذريع ...). معجم أحاديث الامام المهدي ج5: ص 223 الحديث 1645 (1 مصدر).




للندرج توقيت هذه العلامة على تقويم :



التقويم الهجري التقويم الميلادي العلامة الملاحظات

9 ذي الحجة خميس موت خليفة في الحجاز عرفات
10 ذي الحجة جمعة قتال في منى وسلب الحاج عيد الاضحى



24 ذي الحجة جمعة قتل النفس الزكية في الحرم

1 محرم خميس
2 محرم جمعة
3 محرم سبت
4 محرم احد
5 محرم اثنين
6 محرم ثلاثاء دخول جيش السفياني الى المدينة ليسبيها 3 ايام
7 محرم اربعاء
8 محرم خميس مساءاً تجمع اصحاب القائم عج
9 محرم جمعة مساءاً ظهور القائم عج في الحرم عند العشاء \
خسف البيداء بين اصحابه ويناشد اهل مكة لنصرته \
ليلة مقمرة
10 محرم سبت مساءاً مبايعة القائم عج وصول البشير الى مكة نهارا
11 محرم احد
12 محرم تشرين الاول - الثاني




عدل سابقا من قبل ابوكوثر في 2015-07-28, 16:02 عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/abokwther118
الطير المحلق



عدد المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 30/08/2011
العمر : 42
الموقع : طيبة الطيبة

مُساهمةموضوع: رد: اقتراب الفرج    2011-09-13, 23:16

اللهم ارزقنا الصبر والإتباع الحسن

اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف


ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bouchareb



عدد المساهمات : 82
تاريخ التسجيل : 11/11/2011

مُساهمةموضوع: رد: اقتراب الفرج    2011-11-22, 15:38

اللهم صلي على محمد وال محمد عجل الله فرجه يا رب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اقتراب الفرج
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى الاسلامي الثقافي العلمي الشامل :: منتدى الامام المهدي وعلامات الظهور-
انتقل الى: