المنتدى الاسلامي الثقافي العلمي الشامل

منتدى انصارومحبي ال محمد صلواة الله عليهم اجمعين
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم وبلغ ثوابها لصاحب العصر والزمان الامام الحجة ابن الحسن
قلْ لَوْ كَانَ الْبَحْرُ مِدَاداً لِكَلِمَاتِ رَبِّي لَنَفِدَ الْبَحْرُ قَبْلَ أَنْ تَنفَدَ كَلِمَاتُ رَبِّي وَلَوْ جِئْنَا بِمِثْلِهِ مَدَداً)اللهم صل على محمد واله عددكلماتكpan>

شاطر | 
 

 ادعيه للشفاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابوكوثر
مديرالمنتدى والمشرف العام
مديرالمنتدى والمشرف العام


عدد المساهمات : 905
تاريخ التسجيل : 14/08/2010

مُساهمةموضوع: ادعيه للشفاء   2015-07-21, 23:34

باب 77-   الدعاء لوجع الساقين

1-   طب، [طب الأئمة عليهم السلام] خداش بن سبرة عن محمد بن جمهور عن صفوان بياع السابري عن سالم بن محمد قال شكوت إلى الصادق ( ع ) وجع الساقين و أنه قد أقعدني عن أموري و أسبابي فقال عوذهما قلت بما ذا يا ابن رسول الله قال بهذه الآية سبع مرات فإنك تعافى بإذن الله تعالى وَ اتْلُ ما أُوحِيَ إِلَيْكَ مِنْ كِتابِ رَبِّكَ لا مُبَدِّلَ لِكَلِماتِهِ وَ لَنْ تَجِدَ مِنْ دُونِهِ مُلْتَحَداً قال فعوذتها سبعا كما أمرني فرفع الوجع عني رفعا حتى لم أحس بعد ذلك بشي‏ء منه .

باب78-   الدعاء لوجع العراقيب و باطن القدم

1-   طب، [طب الأئمة عليهم السلام] عبد الله بن بسطام عن إبراهيم بن محمد الأودي عن صفوان الجمال عن جعفر بن محمد عن أبيه عن علي بن الحسين ( ع ) أن رجلا اشتكى إلى أبي عبد الله الحسين بن علي ( ع ) فقال يا ابن رسول الله إني أجد وجعا في عراقيبي قد منعني من النهوض إلى الغرف قال فما يمنعك من العوذة قال لست أعلمها قال فإذا أحسست بها فضع يدك عليها و قل بسم الله و بالله و السلام على رسول الله ( ص ) ثم اقرأ عليه وَ ما قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ وَ الْأَرْضُ جَمِيعاً قَبْضَتُهُ يَوْمَ الْقِيامَةِ وَ السَّماواتُ مَطْوِيَّاتٌ بِيَمِينِهِ سُبْحانَهُ وَ تَعالى عَمَّا يُشْرِكُونَ ففعل الرجل ذلك فشفاه الله تعالى .


[86]

باب 79-   الدعاء لوجع العين و ما يناسبه

1-   ل، [الخصال] الأربعمائة قال أمير المؤمنين ( ع ) إذا اشتكى أحدكم عينه فليقرأ آية الكرسي و ليضمر في نفسه أنها تبرأ فإنه يعافى إن شاء الله .

2-   ما، [الأمالي للشيخ الطوسي] المفيد عن ابن قولويه عن أبيه عن سعد عن ابن عيسى عن الحسين بن سعيد عن ابن أبي عمير عن محمد الجعفي عن أبيه قال كنت كثيرا ما أشتكي عيني فشكوت ذلك إلى أبي عبد الله ( ع ) فقال أ لا أعلمك دعاء لدنياك و آخرتك و تكفى به وجع عينك فقلت بلى فقال تقول في دبر الفجر و دبر المغرب اللهم إني أسألك بحق محمد و آل محمد عليك أن تصلي على محمد و آل محمد أن تجعل النور في بصري و البصيرة في ديني و اليقين في قلبي و الإخلاص في عملي و السلامة في نفسي و السعة في رزقي و الشكر لك ما أبقيتني .

3-   طب، [طب الأئمة عليهم السلام] أحمد بن محمد عن ابن أبي عمير عن أبي أيوب الخزاز عن محمد بن مسلم عن الصادق عن آبائه ( ع ) قال قال علي بن أبي طالب ( ع ) لما دعاني رسول الله ( ص ) يوم خيبر قيل له يا رسول الله إنه أرمد فقال رسول الله ( ص ) ائتوني به فأتيته فقلت يا رسول الله إني أرمد لا أبصر شيئا قال فقال ادن مني يا علي فدنوت منه فمسح يده على عيني فقال بسم الله و بالله و السلام على رسول الله اللهم اكفه الحر و البرد و قه الأذى و البلاء قال علي ( ع ) فبرأت و الذي أكرمه بالنبوة و خصه بالرسالة و اصطفاه على العباد ما وجدت بعد ذلك حرا و لا بردا و لا أذى في عيني .

قال و كان علي ( ع ) ربما خرج في اليوم الشاتي الشديد البرد و عليه قميص

[87]
شف فيقال يا أمير المؤمنين أ ما تصيب البرد فقال ما أصابني حر و لا برد منذ عوذني رسول الله ( ص ) و ربما خرج إلينا في اليوم الحار الشديد الحر في جبة محشوة فيقال له أ ما تصيبك ما يصيب الناس من شدة هذا الحر حتى تلبس المحشوة فيقول لهم مثل ذلك .

  ق، [كتاب العتيق الغروي] مثله و فيه و الصلاة على رسول الله ( ص ) .

4-   طب، [طب الأئمة عليهم السلام] محمد بن عبد الله الزعفراني عن عمر بن عبد العزيز عن عيسى بن سليمان قال جئت إلى أبي عبد الله ( ع ) يوما من الأيام فرأيت به من الرمد شيئا فاغتممت به ثم دخلت عليه من الغد و لم يكن به رمد فسألته عن ذلك فقال عالجتها بشي‏ء و هو عوذة عندي عوذتهما بها قال فأخبرني بها و هذه نسختها أعوذ بعزة الله أعوذ بقدرة الله أعوذ بعظمة الله أعوذ بجلال الله أعوذ بجمال الله أعوذ بكرم الله أعوذ ببهاء الله أعوذ بغفران الله أعوذ بحلم الله أعوذ بذكر الله أعوذ برسول الله أعوذ بآل رسول الله صلى الله عليه و عليهم على ما أجد من حكة عيني و ما أخاف منها و ما أحذر اللهم رب الطيبين اذهب ذلك عني بحولك و قدرتك .

5-   طب، [طب الأئمة عليهم السلام] محمد بن المثنى عن محمد بن عيسى عن عمرو بن أبي المقدام عن جابر عن الباقر ( ع ) قال كان النبي ( ص ) إذا رمد هو أو أحد من أهله أو من أصحابه دعا بهذه الدعوات اللهم متعني بسمعي و بصري و اجعلهما الوارثين مني و انصرني على من ظلمني و أرني فيه ثاري .

6-   سر، [السرائر] من جامع البزنطي عن يونس بن ظبيان قال دخلنا على أبي عبد الله ( ع ) و هو رمد شديد الرمد فاغتممنا لذلك ثم أصبحنا من الغد فدخلنا

[88]
عليه فإذا لا رمد بعينه و لا به قلبة فقلنا جعلنا فداك هل عالجت عينيك بشي‏ء فقال نعم بما هو من العلاج فقلنا ما هو فقال عوذة فكتبناها و هي أعوذ بعزة الله و أعوذ بقوة الله و أعوذ بقدرة الله و أعوذ بنور الله و أعوذ بعظمة الله و أعوذ بجلال الله و أعوذ بجمال الله و أعوذ ببهاء الله و أعوذ بجمع الله قلنا و ما جمع الله قال بكل الله و أعوذ بعفو الله و أعوذ بغفران الله و أعوذ برسول الله و أعوذ بالأئمة و سمى واحدا واحدا ثم قال على ما نشاء من شر ما أجد اللهم رب المطيعين .

7-   قب، [المناقب لابن شهرآشوب] سمع ضرير دعاء أمير المؤمنين ( ع ) اللهم إني أسألك يا رب الأرواح الفانية و رب الأجساد البالية أسألك بطاعة الأرواح الراجعة إلى أجسادها و بطاعة الأجساد الملتئمة إلى أعضائها و بانشقاق القبور عن أهلها و بدعوتك الصادقة فيهم و أخذك بالحق بينهم إذا برز الخلائق ينتظرون قضاءك و يرون سلطانك و يخافون بطشك و يرجون رحمتك يَوْمَ لا يُغْنِي مَوْلًى عَنْ مَوْلًى شَيْئاً وَ لا هُمْ يُنْصَرُونَ إِلَّا مَنْ رَحِمَ اللَّهُ إِنَّهُ هُوَ الْعَزِيزُ الرَّحِيمُ أسألك يا رحمان أن تجعل النور في بصري و اليقين في قلبي و ذكرك بالليل و النهار على لساني أبدا ما أبقيتني إِنَّكَ عَلى كُلِّ شَيْ‏ءٍ قَدِيرٌ قال فسمعها الأعمى و حفظها و رجع إلى بيته الذي يأويه فتطهر للصلاة و صلى ثم دعا بها فلما بلغ إلى قوله أن تجعل النور في بصري ارتد الأعمى بصيرا بإذن الله .

8-   مكا، [مكارم الأخلاق] لوجع العين عن أمير المؤمنين ( ع ) قال إذا اشتكى أحدكم عينه فليقرأ عليها آية الكرسي و في قلبه أنه يبرأ و يعافى فإنه يعافى إن شاء الله و قيل من كان يقول في كل يوم فَجَعَلْناهُ سَمِيعاً بَصِيراً يسلم عينه من الآفات نظر النبي ( ص ) إلى سلمان و هو أرمد قال لا تأكل التمر و لا تنم على جانبك الأيسر

[89]
و مثله يقرأ على الماء ثلاث مرات و يغسل به الوجه فَكَشَفْنا عَنْكَ غِطاءَكَ فَبَصَرُكَ الْيَوْمَ حَدِيدٌ وَ لَوْ نَشاءُ لَطَمَسْنا عَلى أَعْيُنِهِمْ إلى قوله يُبْصِرُونَ و مثله وَ إِنْ يَكادُ الَّذِينَ كَفَرُوا لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصارِهِمْ لَمَّا سَمِعُوا الذِّكْرَ وَ يَقُولُونَ إِنَّهُ لَمَجْنُونٌ إلى آخر السورة .

للشبكور عن أبي يوسف المعصب قال قلت لأبي الحسن الأول ( ع ) أشكو إليك ما أجد في بصري و قد صرت شبكورا فإن رأيت أن تعلمني شيئا قال اكتب هذه الآية اللَّهُ نُورُ السَّماواتِ وَ الْأَرْضِ الآية ثلاث مرات في جام ثم اغسله و صيره في قارورة و اكتحل به قال و ما اكتحلت إلا أقل من مائة ميل حتى رجع بصري أصح ما كان أو قال ما كنت لوجع العين تأخذ قطنا و تبله و تضعه على العين و تقول عين الشمس في لجة البحر يا نارُ كُونِي بَرْداً وَ سَلاماً عَلى إِبْراهِيمَ .

أخرى سليمان بن عيسى قال دخلت على أبي عبد الله ( ع ) فرأيت به الرمد شيئا فاحشا فاغتممت و خرجت ثم دخلت عليه من الغد فإذا لا قلبة بعينه فقلت جعلت فداك خرجت من عندك الأمس و بك من الرمد ما غمني و دخلت عليك اليوم فلم أر شيئا أ عالجته بشي‏ء قال عوذتها بعوذة عندي قلت أخبرني بها فكتب أعوذ بعزة الله أعوذ بقوة الله أعوذ بقدرة الله أعوذ بعظمة الله أعوذ بجلال الله أعوذ ببهاء الله أعوذ بجمع الله أعوذ برسول الله ( ص ) على ما أحذر و أخاف على عيني و أجده من وجع عيني اللهم رب الطيبين اذهب ذلك عني بحولك و قوتك فَكَشَفْنا عَنْكَ غِطاءَكَ فَبَصَرُكَ الْيَوْمَ حَدِيدٌ فَنَظَرَ نَظْرَةً فِي النُّجُومِ فَقالَ إِنِّي سَقِيمٌ

[90]
وَ صَوَّرَكُمْ فَأَحْسَنَ صُوَرَكُمْ وَ رَزَقَكُمْ مِنَ الطَّيِّباتِ... فَتَبارَكَ اللَّهُ رَبُّ الْعالَمِينَ يا علي يا عظيم يا كبير يا جليل يا جميل يا منيع يا فرد يا وتر يا رَبِّ لا تَذَرْنِي فَرْداً وَ أَنْتَ خَيْرُ الْوارِثِينَ بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ يا حي يا حليم يا علي يا عظيم يا جليل يا جميل يا فرد يا وتر أسألك أن تصلي على محمد و آل محمد و أسألك أن لا تدعني في قبري فردا وَ أَنْتَ خَيْرُ الْوارِثِينَ و إن كنت إلا واجد الصلاة في قبره مما رزقني في حاجة آمين رب العالمين .

دعاء لوجع العين عن محمد بن الجعفي عن أبيه قال كثيرا ما أشتكي عيني فشكوت ذلك إلى أبي عبد الله ( ع ) فقال أ لا أعلمك دعاء لدنياك و آخرتك و بلاغا لوجع عينك قلت بلى قال تقول في دبر صلاة الفجر و صلاة المغرب اللهم إني أسألك بحق محمد و آل محمد أن تصلي على محمد و آل محمد و أن تجعل النور في بصري و البصيرة في ديني و اليقين في قلبي و الإخلاص في عملي و السلامة في نفسي و السعة في رزقي و الشكر لك أبدا ما أبقيتني .

و في رواية تقول ذلك سبع مرات إذا صليت الفجر قبل أن تقوم من مقامك

9-   كا، [الكافي] الحسين بن محمد و محمد بن يحيى عن علي بن محمد بن سعد عن محمد بن سالم عن موسى بن عبد الله بن موسى عن محمد بن علي بن جعفر عن الرضا ( ع ) قال إنما شفاء العين قراءة الحمد و المعوذتين و آية الكرسي و البخور بالقسط و المر و اللبان .

10-   دعوات الراوندي، عن أبي جعفر ( ع ) قال مر أعمى على النبي ص

[91]
فقال له أ تشتهي أن يرد الله عليك بصرك قال نعم فقال ( ص ) توضأ و أسبغ الوضوء ثم صل ركعتين ثم قل اللهم إني أسألك و أدعوك و أرغب إليك و أتوجه إليك بنبيك محمد نبي الرحمة يا محمد إني أتوجه بك إلى الله ربك و ربك و ربي ليرد بك علي بصري قال فما قام النبي ص من محله حتى رجع الأعمى و قد رد الله عليه بصره .

و قال أبو عبد الله ( ع ) من قرأ في المصحف نظرا متع ببصره

باب80-   الدعاء للرعاف

1-   مكا، [مكارم الأخلاق] تقرأ و تكتب و تأخذ بأنف المرعوف يا من حمل الفيل من بيته الحرام أسكن دم فلان بن فلان أو يصب على رأسه و جبهته ماء الجمد فإنه يسكن بإذن الله للرعاف مِنْها خَلَقْناكُمْ وَ فِيها نُعِيدُكُمْ وَ مِنْها نُخْرِجُكُمْ تارَةً أُخْرى يَوْمَئِذٍ يَتَّبِعُونَ الدَّاعِيَ لا عِوَجَ إلى قوله هَمْساً يا أَرْضُ ابْلَعِي ماءَكِ وَ يا سَماءُ أَقْلِعِي وَ غِيضَ الْماءُ وَ قُضِيَ الْأَمْرُ وَ اسْتَوَتْ عَلَى الْجُودِيِّ وَ قِيلَ بُعْداً لِلْقَوْمِ الظَّالِمِينَ وَ مَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجاً الآية وَ جَعَلْنا مِنْ بَيْنِ أَيْدِيهِمْ سَدًّا الآية و مثله يكتب على جبهة المرعوف بدمه و قيل يا أَرْضُ ابْلَعِي ماءَكِ إلى

[92]
آخرها فإنه يسكن إن شاء الله .

2-   نقل من خط الشهيد قدس سره يكتب للعلق الحمد و آية الكرسي و أَ لَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ خَرَجُوا مِنْ دِيارِهِمْ إلى قوله مُوتُوا اللهم أسألك بحق محمد و آله أن تصلي على محمد و آل محمد و أن تخرج هذا العلق عن حاملها و تصرف عذابك يا أرحم الراحمين .

باب81-   الدعاء لوجع الفم و الأضراس

1-   طب، [طب الأئمة عليهم السلام] حريز بن أيوب الجرجاني عن أبي سمينة عن ابن أسباط عن أبي حمزة عن أبي بصير عن أبي عبد الله ( ع ) قال شكا إليه ولي من أوليائه وجعا في فمه فقال إذا أصابك ذلك فضع يدك عليه و قل بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ بسم الله الذي لا يضر مع اسمه داء أعوذ بكلمات الله التي لا يضر معها شي‏ء قدوسا قدوسا قدوسا باسمك يا رب الطاهر المقدس المبارك الذي من سألك به أعطيته و من دعاك به أجبته أسألك يا الله يا الله يا الله أن تصلي على محمد النبي و أهل بيته و أن تعافيني مما أجد في فمي و في رأسي و في سمعي و في بصري و في بطني و في ظهري و في يدي و في رجلي و في جميع جوارحي كلها فإنه يخفف عنك إن شاء الله تعالى .

2-   طب، [طب الأئمة عليهم السلام] الحسين بن أحمد الخواتيمي عن الحسين بن علي بن يقطين عن حنان الصيقل عن أبي بصير عن أبي جعفر الباقر ( ع ) قال شكوت إليه وجع أضراسي و أنه يسهرني الليل قال فقال لي يا أبا بصير إذا أحسست بذلك فضع يدك

[93]
عليه و اقرأ سورة الحمد و قل هو الله أحد ثم اقرأ وَ تَرَى الْجِبالَ تَحْسَبُها جامِدَةً وَ هِيَ تَمُرُّ مَرَّ السَّحابِ صُنْعَ اللَّهِ الَّذِي أَتْقَنَ كُلَّ شَيْ‏ءٍ إِنَّهُ خَبِيرٌ بِما تَفْعَلُونَ فإنه يسكن ثم لا يعود .

3-   طب، [طب الأئمة عليهم السلام] حمدان بن أعين الرازي عن أبي طالب عن يونس عن أبي حمزة عن سماعة بن مهران عن أبي عبد الله ( ع ) أنه أمر رجلا بذلك و زاد فيه قال اقرأ إنا أنزلناه في ليلة القدر مرة واحدة فإنه يسكن و لا يعود .

  و عن أمير المؤمنين ( ع ) أنه قال من اشتكى من ضرسه فليأخذ من موضع سجوده و ليمسحه على الموضع الذي يشتكي و يقول بسم الله و الشافي الله و لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم .

4-   طب، [طب الأئمة عليهم السلام] إبراهيم بن خالد عن إبراهيم بن عبد ربه عن ثعلبة عن أبي بصير عن أبي عبد الله ( ع ) قال إن هذه الرقية رقية الضرس و هي نافعة لا تخالف أبدا أصلا بإذن الله تعالى تعمد إلى ثلاثة أوراق من ورق زيتون فتكتب على وجه الورقة بسم الله لا ملك أعظم من الله ملك و أنت له الخليفة ياهيا شراهيا أخرج الدعاء و أنزل الشفاء و صلى الله على محمد و آل محمد و سلم تسليما .

قال أبو عبد الله ( ع ) ياهيا شراهيا اسمان من أسماء الله تعالى بالعبرانية و تكتب على ظهر الورقة ذلك و تشد بغزل جارية لم تحض في خرقة نظيفة و تعقد عليه سبع عقد و تسمي على كل عقدة باسم نبي و أسامي آدم نوح إبراهيم موسى عيسى شعيب و تصلي على محمد و آله عليه و عليهم السلام و تعلقه عليه يبرأ بإذن الله تعالى رقية جبرئيل ( ع ) للحسين بن علي ( ع ) العجب كل العجب لدابة تكون في الفم تأكل العظم و تترك اللحم أنا أرقي و الله عز و جل الشافي الكافي لا إله إلا الله وَ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعالَمِينَ وَ إِذْ قَتَلْتُمْ نَفْساً فَادَّارَأْتُمْ فِيها وَ اللَّهُ مُخْرِجٌ ما كُنْتُمْ

[94]
تَكْتُمُونَ فَقُلْنا اضْرِبُوهُ بِبَعْضِها تضع إصبعك على الضرس ثم ترقيه من جانبه سبع مرات بهذا إن شاء الله تعالى عوذة مجربة للضرس تقرأ الحمد و المعوذتين و قل هو الله أحد مع كل سورة تقرأ بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ و بعد قل هو الله أحد بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ وَ لَهُ ما سَكَنَ فِي اللَّيْلِ وَ النَّهارِ وَ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ قُلْنا يا نارُ كُونِي بَرْداً وَ سَلاماً عَلى إِبْراهِيمَ وَ أَرادُوا بِهِ كَيْداً فَجَعَلْناهُمُ الْأَخْسَرِينَ نُودِيَ أَنْ بُورِكَ مَنْ فِي النَّارِ وَ مَنْ حَوْلَها وَ سُبْحانَ اللَّهِ رَبِّ الْعالَمِينَ ثم تقول بعد ذلك اللهم يا كافي من كل شي‏ء و لا يكفي منك شي‏ء اكف عبدك و ابن أمتك من شر ما يخاف و يحذر و من شر الوجع الذي يشكوه إليك .

5-   طب، [طب الأئمة عليهم السلام] عمر بن عثمان الخزاز عن علي بن عيسى عن عمه قال شكوت إلى موسى بن جعفر ( ع ) ريح البخر فقال قل و أنت ساجد يا الله يا الله يا الله يا رحمان يا رب الأرباب يا سيد السادات يا إله الآلهة يا مالك الملك يا ملك الملوك اشفني بشفائك من هذا الداء و اصرفه عني فإني عبدك و ابن عبدك و أتقلب في قبضتك فانصرفت من عنده فو الله الذي أكرمهم بالإمامة ما دعوت به إلا مرة واحدة في سجودي فلم أحس به بعد ذلك .

6-   مكا، [مكارم الأخلاق] لوجع الضرس عن السكوني عن أبي عبد الله ( ع ) قال قال أمير المؤمنين ( ع ) من اشتكى ضرسه فليأخذ من موضع سجوده ثم يمسح به على الموضع الذي يشتكي و يقول بسم الله و الكافي الله و لا حول و لا قوة إلا بالله .

و مثله و قال الصادق ( ع ) في رقية الضرس يأخذ سكينا أو خوصة فيمسح

[95]
به على الجانب الذي يشتكي و يقول سبع مرات بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ بسم الله و بالله محمد رسول الله و إبراهيم خليل الله اسكن بالذي سكن له ما فِي اللَّيْلِ وَ النَّهارِ بإذنه وَ هُوَ عَلى كُلِّ شَيْ‏ءٍ قَدِيرٌ .

  و عن ابن عباس قال النبي ( ص ) من اشتكى ضرسه فليضع إصبعه عليه و ليقرأ عليه هذه الآية سبع مرات هُوَ الَّذِي أَنْشَأَكُمْ وَ جَعَلَ لَكُمُ السَّمْعَ وَ الْأَبْصارَ وَ الْأَفْئِدَةَ قَلِيلًا ما تَشْكُرُونَ لوجع الأسنان رقى بها جبرئيل الحسين بن علي ( ع ) يضع عودة أو حديدة على الضرس و يرقيه من جانبه سبع مرات بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ العجب كل العجب دودة تكون في الفم تأكل العظم و تنزل الدم أنا الراقي و الله الشافي و الكافي لا إِلهَ إِلَّا اللَّهُ وَ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعالَمِينَ وَ إِذْ قَتَلْتُمْ نَفْساً فَادَّارَأْتُمْ فِيها إلى قوله لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ سبع مرات يفعل ما قدمناه .

للضرس المفضل بن عمر قال دخلت على أبي عبد الله ( ع ) و بي ضربان الضرس فشكوت ذلك إليه فقال ادن مني فدنوت منه فقال بسبابته فأدخلها فوضعها على الضرس الذي يضرب ثم قرأ شيئا خفيا فسكن على المكان فقال لي قد سكن يا مفضل قلت نعم فتبسم فقلت أحب أن تعلمني هذه الرقية قال إن فاطمة أتت أباها صلى الله عليهما تشكو ما تلقى من وجع الضرس أو السن فأدخل ( ص ) سبابته اليمنى فوضعها على سنها التي تضرب و قال بسم الله و بالله أسألك بعزتك و جلالك و قدرتك على كل شي‏ء إن مريم لم تلد غير عيسى روحك و كلمتك أن تكشف ما تلقى فاطمة بنت خديجة من الضر كله فسكن ما بها كما سكن ما بك و ما زدت عليه شيئا بعد هذا .

و مثله عن عطا عن الصادق ( ع ) قال شكوت إليه ما ألقى من ضرسي و أسناني و ضربانها فقال تقرأ عليه سبع مرات بسم الله و بالله اسكن بقدرة الله الذي

[96]
خلقك فإنه قادر مقتدر عليك و على الجبال أثبتها و أثبتك فقر حتى يأتي فيك أمره و صلى الله على محمد و آله للضرس اقرأ فاتحة الكتاب ثلاث مرات و قل هو الله أحد ثلاث مرات ثم قل يا ضرس أ بالحار تسكنين أم بالبارد تسكنين أم باسم الله تسكنين اسكن سكنتك بالذي سكن له ما في السماوات و ما في الأرض وَ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ قالَ مَنْ يُحْيِ الْعِظامَ وَ هِيَ رَمِيمٌ إلى قوله بِكُلِّ خَلْقٍ عَلِيمٌ فَاخْرُجْ مِنْها فَإِنَّكَ رَجِيمٌ وَ لَنُخْرِجَنَّهُمْ مِنْها الآية فَخَرَجَ مِنْها خائِفاً يَتَرَقَّبُ لوجع الضرس يكتب على الخبز الرقيق و يضع على السن الذي فيه الوجع بسم الله لِكُلِّ نَبَإٍ مُسْتَقَرٌّ وَ سَوْفَ تَعْلَمُونَ أَتى أَمْرُ اللَّهِ فَلا تَسْتَعْجِلُوهُ سُبْحانَهُ وَ تَعالى عَمَّا يُشْرِكُونَ فَقُلْنا اضْرِبُوهُ بِبَعْضِها إلى قوله لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ قالَ مَنْ يُحْيِ الْعِظامَ وَ هِيَ رَمِيمٌ إلى قوله عَلِيمٌ لعقده يأخذ مسمارا و يقرأ عليه ثلاث مرات فاتحة الكتاب و المعوذتين ثم يقرأ مَنْ يُحْيِ الْعِظامَ وَ هِيَ رَمِيمٌ الآية ثم يقول يا ضرس فلان بن فلان أكلت الحار و البارد أ فبالحار تسكنين أم بالبارد تسكنين ثم يقرأ وَ لَهُ ما سَكَنَ فِي اللَّيْلِ وَ النَّهارِ الآية شددت داء هذا الضرس من فلان بن فلان بسم الله العظيم ثم يضربه في حائط و يقول الله الله الله

[97]
أيضا لوجع الضرس يأخذ بقلة و يكتب عليها الَّذِي جَعَلَ لَكُمْ مِنَ الشَّجَرِ الْأَخْضَرِ ناراً فَإِذا أَنْتُمْ مِنْهُ تُوقِدُونَ ثم يضعها على ضرسه الوجع ثم يمشي و يرمي بالبقلة خلفه و لا يلتفت إلى خلفه فإنه يسكن إن شاء الله أيضا يكون الراقي داخل الباب و العليل من خارج و يقرأ و هو على الوضوء لِلَّهِ ما فِي السَّماواتِ وَ ما فِي الْأَرْضِ إلى آخره و يقول كم سنة تريد و أي بقلة لا تأكله فإنه يسكن الوجع .

5-   من خط الشهيد رحمه الله عن ابن عباس قال رسول الله ( ص ) من اشتكى ضرسه فليضع إصبعه عليه و ليقرأ هذه الآية وَ هُوَ الَّذِي أَنْشَأَ لَكُمُ السَّمْعَ وَ الْأَبْصارَ وَ الْأَفْئِدَةَ قَلِيلًا ما تَشْكُرُونَ .

  و عن نوح بن أبي ذكوان قال اشتكى رجل إلى رسول الله ( ص ) وجع الضرس فقال له رسول الله ( ص ) قل اسكني أيتها الريح اسكني بالله الذي سكن له ما في السماوات و الأرض وَ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ .

باب82-   الدعاء للثالول

1-   ن، [عيون أخبار الرضا عليه السلام] ابن الوليد عن الحميري عن السياري عن علي بن النعمان عن الرضا ع قال قلت له جعلت فداك إن بي ثآليل كثيرة و قد اغتممت بأمرها فأسألك أن تعلمني شيئا أنتفع به فقال ( ع ) خذ لكل ثؤلول سبع شعيرات

[98]
و اقرأ على كل شعيرة سبع مرات إِذا وَقَعَتِ الْواقِعَةُ إلى قوله فَكانَتْ هَباءً مُنْبَثًّا و قوله عز و جل وَ يَسْئَلُونَكَ عَنِ الْجِبالِ فَقُلْ يَنْسِفُها رَبِّي نَسْفاً فَيَذَرُها قاعاً صَفْصَفاً لا تَرى فِيها عِوَجاً وَ لا أَمْتاً ثم تأخذ الشعير شعيرة شعيرة فامسح بها كل ثؤلول ثم صيرها في خرقة جديدة و اربط على الخرقة حجرا و ألقها في كنيف قال ففعلت فنظرت إليها يوم السابع فإذا هي مثل راحتي و ينبغي أن تفعل ذلك في محاق الشهر .

طب، [طب الأئمة عليهم السلام] سعدويه بن عبد الله عن علي بن النعمان مثله دعوات الراوندي، عن علي بن النعمان مثله .

2-   طب، [طب الأئمة عليهم السلام] صالح بن محمد العنبري عن النضر عن عبد الله بن سنان عن عود بن عبد الله عن أبي عبد الله ( ع ) قال تمر يدك على موضع الثآليل ثم تقول بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ بسم الله و بالله محمد رسول الله ( ص ) و لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم اللهم امح عني ما أجد تمر يدك اليمنى و ترقي عليها ثلاث مرات .

3-   مكا، [مكارم الأخلاق] للثؤلول يأخذ صاحبه قطعة ملح و يمسحها بالثؤلول و يقرأ عليه ثلاث مرات لَوْ أَنْزَلْنا هذَا الْقُرْآنَ عَلى جَبَلٍ لَرَأَيْتَهُ خاشِعاً مُتَصَدِّعاً مِنْ خَشْيَةِ اللَّهِ إلى آخر السورة و يطرحها في تنور و ينصرف سريعا يذهب إن شاء الله تعالى أخرى يقرأ على ثلاث شعيرات وَ مَثَلُ كَلِمَةٍ خَبِيثَةٍ كَشَجَرَةٍ خَبِيثَةٍ اجْتُثَّتْ مِنْ فَوْقِ الْأَرْضِ ما لَها مِنْ قَرارٍ و يديرها على الثؤلول ثم يدفنها في موضع ندي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/abokwther118
 
ادعيه للشفاء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى الاسلامي الثقافي العلمي الشامل :: منتدى الطب البديل وطب اهل البيت-
انتقل الى: